ناطق التحالف العربي يزور مأرب وجبهة نهم رفقة فريق إعلامي أمريكي
- مأرب - خاص الأحد, 14 يناير, 2018 - 07:58 مساءً
ناطق التحالف العربي يزور مأرب وجبهة نهم رفقة فريق إعلامي أمريكي

[ ناطق التحالف خلال زيارته اليوم جبهة نهم ]

زار وفد حقوقي وإعلامي أمريكي ومعه الناطق باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي اليوم محافظة مأرب وجبهة نهم شرقي صنعاء.

وقال العقيد تركي المالكي إن طبيعة زيارته والفريق المرافق له هي زيارة حقوقية إنسانية للاطلاع على آثار الحرب في البلد والمواطن وإطلاع العالم من خلال الفريق الإعلامي والحقوقي على الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني ،على حد قوله.

والتقى تركي المالكي ومعه الوفد الإعلامي والحقوقي في زيارة قصيرة عددا من الأطفال المجندين بصفوف الحوثيين الذي يعاد تأهيلهم في مأرب في مركز الدعم النفسي بالمحافظة.

واطلع المالكي ومعه الوفد الحقوقي والإعلامي الأمريكي وقناة السي إن إن على عملية إعادة التأهيل التي نفذتها مؤسسة وثاق بدعم مركز الملك سلمان لـ 200 طفل كانوا قد جندوا بصفوف مليشيات الحوثي، وفقا لمصادر عسكرية.

كما زار الفريق الحقوقي برفقة المالكي مركز صناعة الأطراف البديلة للمبتورين وضحايا الألغام والمقذوفات في مأرب.

كما يقوم اليوم المالكي والفريق الحقوقي والإعلامي الأمريكي بزيارة ميدانية إلى محافظة الجوف التي تحررت مناطق واسعة من أراضيها مؤخراً من المليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر أن المالكي والفريق الحقوقي سيزورون محافظة عدن خلال اليومين المقبلتين بعد إتمام زيارتهم محافظتي مأرب وشبوة.


التعليقات