المقدشي يكشف عن قرب تحرير البيضاء وتعز ويدعو الحوثيين لتجنيب معركة صنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 يناير, 2018 - 03:59 مساءً
المقدشي يكشف عن قرب تحرير البيضاء وتعز ويدعو الحوثيين لتجنيب معركة صنعاء

[ اللواء محمد المقدشي ]

كشف مستشار رئيس هادي للشؤون العسكرية اللواء محمد المقدشي عن خطط عسكرية شبه جاهزة أعدت للمرحلة المقبلة من مراحل طرد الانقلابيين من صنعاء واليمن كلها.

وقال المقدشي -في حوار مع صحيفة القدس العربي- إن "الجيش الوطني والمقاومة جاهزان لبدء مرحلة جديدة من عمليات التحرير، قريباً سنتحرك في البيضاء، وإذا تحررت البيضاء فستعد محافظة ذمار في حكم المحررة، وعندما تتحرر ذمار فإن محافظة إب ستكون محررة بحكم الأمر الواقع، وستنقطع خطوط الإمداد عن الحوثيين في تعز والحديدة، وهذا سيسهم في تسريع وتيرة معارك الساحل لتحريره بالكامل ".

وأضاف المقدشي أن الشعب سيسمع أخباراً طيبة عن جبهة تعز ونهم في الفترة القصيرة المقبلة.

ونفى صحة تقارير تحدثت عن وجود فساد مارسه عندما كان في رئاسة أركان الجيش اليمني، واصفاً ذلك بالدعاية التي يقوم بها صحافيون مغرضون.

وقال المقدشي"من كان لديه دليل على مثل هذه الادعاءات فليتقدم به".

وتابع " أنا قادم من أسرة ميسورة الحال في الأصل، ولدينا أملاكنا في ذمار وصنعاء، ومع ذلك تحملنا مسؤولية العمل في قيادة الجيش في ظروف حرجة لمواجهة الانقلاب على الشرعية وعلى الشعب. ولك أن تعلم أن كل ما يصرف من مخصصات للجيش، والتي اتهم بالاستفادة منها، كل ذلك يتم عبر هيئات ودوائر وزارة الدفاع، وبشكل مباشر، ولا دخل لرئيس الأركان بهذه الهيئات والدوائر".

ودافع المقدشي عن تعيين ابنه هشام ضابطاً في الملحقية العسكرية بالسفارة اليمنية بواشنطن، قائلا" ابني ضابط عسكري، وهو خريج أكاديمية ساندهيرست وعمل في الميدان، وهو مواطن يمني من حقه أن يتولى الوظيفة العامة، وهو ليس ملحقاً عسكرياً في واشنطن، وإنما ضابط في الملحقية".


التعليقات