الحكومة تناقش إيداع السعودية ملياري دولار لوقف انهيار العملة اليمنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 يناير, 2018 - 07:15 مساءً
الحكومة تناقش إيداع السعودية ملياري دولار لوقف انهيار العملة اليمنية

[ اجتماع الحكومة اليمنية ]

ناقشت الحكومة اليمنية في اجتماعها اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، الوديعة السعودية والمقدرة بملياري دولار أمريكي كدعم لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار.
 
وأعلنت المملكة العربية السعودية ،اليوم، إيداع مبلغ ملياري دولار كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، لتعزيز الوضع المالي والاقتصادي ورفع المعاناة عن الشعب اليمني ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية، لاسيما سعر صرف الريال اليمني - حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
ووقف مجلس الوزراء –حسب وكالة سبأ الرسمية- على جملة من القضايا والمعالجات الاقتصادية لوقف عملية تدهور سعر صرف الريال اليمني، وفِي مقدمتها إعادة تفعيل اللجان الأربع التي أقرها الرئيس هادي في قرارته السابقة، لوضع المحددات العامة ومراقبة وتقييم الأعمال التي ستنبثق عن اللجان لتأمين الاستقرار الإقتصادي، والخروج من الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها المليشيات الحوثية بانقلابها على الدولة ونهبها للخزينة العامة للدولة والاحتياطي النقدي من العملة الصعبة والمقدرة ب 5,2 مليار دولار أمريكي.
 
وأكد المجلس، على ضرورة وضع آلية شراكة واضحة مع التجار ورجال الأعمال والبنك ومراكز الصرافة، واتخاذ حزمة من الإجراءات الوطنية للحد من الممارسة اللامسؤولة لبعض المتاجرين بالعملة الوطنية، وبحياة المواطنين والمساس باقتصاد الوطن.
 
وشدد مجلس الوزراء، على قيام البنك المركزي والمؤسسات المعنية والبنوك على تحمل المسؤولية وتفعيل دور الرقابة على الأموال، موجها كافة الجهات الحكومية بالتعامل بشفافية مطلقة ونشر المصروفات والإيرادات العامة للدولة للمواطن ومحاربة الفساد.


التعليقات