بن دغر يلتقي السفير آل جابر ويطالب بلجنة خبراء سعوديين للإشراف على الوديعة السعودية
- متابعة خاصة الخميس, 18 يناير, 2018 - 03:57 مساءً
بن دغر يلتقي السفير آل جابر ويطالب بلجنة خبراء سعوديين للإشراف على الوديعة السعودية

[ بن دغر خلال لقائه السفير السعودي لدى اليمن ]

التقى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير المملكة العربية السعودية في اليمن محمد آل جابر.

وأكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار وأن القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره، وأن القرار السامي للملك سلمان صدر لدعم واستقرار اقتصاد اليمن من خلال الوديعة المالية للبنك المركزي بملياري دولار أمريكي.

وأشار الى وقوف المملكة إلى جانب اليمن من خلال العمل السياسي، ودعم البنية التحتية والاقتصاد والتعليم والصحة وشتى مناحي الحياة.

من جانبه ثمن بن دغر توجيهات الملك سلمان في إنقاذه للريال اليمني من السقوط والاقتصاد من الإنهيار، ودعم البنك المركزي، منوهاً إلى أنها مكرمة سوف يتأثر بها الشعب اليمني قاطبة وسعر الصرف في تناقص مستمر من لحظة اعلان المذكرة.
 
وقال "إن المملكة العربية السعودية تحملت العبء الأكبر،ولن ينسى الشعب اليمني تضحيات المملكة التي تجلت في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وسيذكر اليمنيون أيضاً هذه الوقفة الجديدة في دعم الاقتصاد على مدى التاريخ، مشيراً إلى أن هذه ليست المكرمة الأولى للمملكة قيادة وشعباً وقد سبقتها مكرمات كثر على امتداد احتياجات الشعب اليمني.
 
ووجه بن دغر دعوة لمؤسسة النقد السعودي، والإمارات العربية المتحدة، إلى إرسال خبراء ماليين لمساعدة اليمنيين في وضع الخطط ومراقبة الأموال والإشراف على الوديعة السعودية، حتى لا يترك مجال للمشككين والمضللين،على حد قوله.


التعليقات