محادثات يمنية روسية والمخلافي يزور موسكو بعد أيام
- الصحافة الروسية الجمعة, 19 يناير, 2018 - 10:55 مساءً
محادثات يمنية روسية والمخلافي يزور موسكو بعد أيام

[ وزير الخارجية الروسي ]

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بحث مع مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز المخلافي، الأوضاع في اليمن.

وذكرت الوزارة أن بوغدانوف والمخلافي أعربا عن قلقهما إزاء الأوضاع الإنسانية هناك.

وجاء في بيان الخارجية الروسية "جرى تبادل الآراء خلال الحديث، حول الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في الجمهورية اليمنية، ومحافظاتها الجنوبية".

وأكد الجانب الروسي على أن طريق عودة السلام والأمن والحفاظ على وحدة الأراضي مازال يمر عبر الحوار القائم على أساس الاحترام المتبادل وأخذ مصالح جميع الأطراف بعين الاعتبار.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي سيزور موسكو في 21-23 من الشهر الجاري.

وسيلتقي خلال زيارته وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس لجنة الدوما للعلاقات الخارجية سيبحثان لبحث الأوضاع في اليمن بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية، فإنه "من المخطط عقد لقاء له مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وكذلك إجراء حوار مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي".

وأشار البيان، إلى أنه "سيتم تركيز الاهتمام على تطورات الوضع في الجمهورية اليمنية بعد قيام أعضاء الحوثيين بقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في ديسمبر عام 2017".

وتابع البيان "يقلقنا أنه بعد هذه الأحداث، التي دفعت نحو تصعيد العنف بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني الحالي عبد ربه هادي، قد تبدأ في اليمن فوضى سياسية عسكرية واسعة، وستبتعد آفاق التسوية السياسية السلمية لفترة طويلة".
 


اقرأ أيضاً:
التعليقات