بيان للمقاومة الجنوبية يدعو لإسقاط حكومة بن دغر ويعلن حالة الطوارئ في عدن
- متابعة خاصة الأحد, 21 يناير, 2018 - 12:45 مساءً
بيان للمقاومة الجنوبية يدعو لإسقاط حكومة بن دغر ويعلن حالة الطوارئ في عدن

[ اجتماع لقيادات جنوبية في عدن ]

أعلنت قيادات عسكرية جنوبية موالية للإمارات اليوم الأحد في محافظة عدن، حالة الطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن والبدء بإجراءات إسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية.

وقال بيان صادر عن تلك القيادات حملت اسم "المقاومة الجنوبية" إن تلك الإجراءات أتت بناء على محددات وأسباب جوهرية ومشروعة، وإنقاذا للشعب من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده إليه تلك الحكومة الفاسدة.

وأضاف البيان أن المقاومة الجنوبية تؤكد على اسمها الرسمي التالي: (قوات المقاومة الجنوبية) لتكون نواة الأساس لإعادة تأسيس المؤسستين الأمنية والعسكرية الجنوبية.

ورفضت المقاومة الجنوبية أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على أرض الجنوب أو مسؤولين شماليين سواء داخل الشرعية أو خارجها، مع تأكيدها ودعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطراً على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي.

وجدد البيان التزام ما أسماه المقاومة الجنوبية التام باستقبال النازحين المدنيين من أخوتنا الشماليين وتقديم كافة الحماية والمساعدة الإنسانية لهم وفقا لقوانين الأمم المتحدة، مع التأكيد على حق أجهزة الأمن في القيام بواجباتها الروتينية في حماية الأنن.

كما دعت المقاومة الجنوبية قواتها في عموم مناطق ومدن الجنوب إلى الاستنفار التام والاستعداد لأي طارئ وتعزيز الجبهات الحدودية للدفاع عن الجنوب، وتأمين الأماكن الحيوية.


التعليقات