الموقع بوست

مصافي عدن تضخ 5 آلاف طن متري من البنزين للسوق المحلية

[ مصافي عدن ]

الموقع بوست - عدن - خاص
الأحد, 21 يناير, 2018 10:18 مساءً

تتهيأ شركة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن، لضخ كميات من البنزين إلى السوق المحلية، وذلك بعد أن استلمتها مساء اليوم الأحد عبر ضخها من منشأة مصافي عدن بالبريقة.
 
وأوضح مصدر مسؤول بشركة النفط بعدن،" أن "الكمية التي سُتضخ للسوق المحلية والمقدرة ب ٥ الف طن متري، وبالسعر الرسمي المُقدر بـ ٣٧٠٠ ريال، ستكون لتغطية احتياجات السوق وذلك حتى وصول المنحة السعودية".
 
وأضاف المصدر لـ"الموقع بوست" أن مدير شركة النفط ناصر حدور بقي خلال الثلاثة أشهر الفائتة على تواصل مستمر مع الجانب السعودي، حيث تم استدعاؤه قبل فترة للعاصمة السعودية الرياض وذلك للتباحث حول تنفيذ التعهدات بتوفير المشتقات النفطية.
 
وذكرت أنه وبحسب الوعود السعودية فإن أولى شحنات المشتقات النفطية والقادمة من السعودية ستصل للعاصمة المؤقتة عدن، خلال الأسابيع القليلة القادمة.
 
وتعيش مدينة عدن منذ أكتوبر من العام الفائت أزمة مشتقات نفطية، حيث عجزت شركة النفط عن توفير المشتقات النفطية بالأسعار الرسمية، ما جعل الطريق مفتوحاً أمام الشركات الخاصة والتي قامت بتسويق المشتقات النفطية وبأسعار باهظة، مخالفةً بذلك القانون الذي يجعل تسويق المشتقات النفطية حكراً على شركة النفط الحكومية فقط.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost