السعودية تعلن عن خطة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز مليار دولار
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يناير, 2018 - 04:14 مساءً
السعودية تعلن عن خطة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز مليار دولار

[ اجتماع لوزراء خارجية تحالف دعم الشرعية باليمن ]

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عن خطة ضخمة شاملة لدعم اليمن بمبلغ يتجاوز مليار دولار أمريكي.
 
وقال الجبير خلال اجتماع وزراء خارجية دول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن مساء اليوم الاثنين، إن مليشيا الحوثي الانقلابية أطلقت أكثر من 91 صاروخا باليستيا إيرانيا الصنع على أراضي المملكة العربية السعودية، وأطلقت المليشيا اكثر من 250 صاروخاً باليستياً على القرى والمدن اليمنية.
 
وحمل وزير الخارجية السعودي، -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" مليشيا الحوثي الإيرانية مسؤولياتها عن الدمار والخراب الذي أحدثته في مختلف المحافظات اليمنية من خلال قصفها العشوائي الذي طال البني التحتية وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.. مؤكداً أن المليشيا ما تزال تنهب المساعدات الإغاثية والإنسانية وتعمل على عدم إيصالها إلى المحتاجين.
 
وقال الوزير الجبير" نعمل على وضع آلية مع المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية الدولية والأممية من أجل ضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المحتاجين في مختلف المحافظات اليمنية دون استثناء".
 
وأضاف وزير الخارجية السعودي" نعمل مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام".
 
كما جدد التمسك بالحل السلمي المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.


التعليقات