المكلا.. وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسريا في سجون تشرف عليها الإمارات
- المكلا - خاص الإثنين, 22 يناير, 2018 - 06:53 مساءً
المكلا.. وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسريا في سجون تشرف عليها الإمارات

[ جانب من وقفة احتجاجية لأمهات المختطفقين في عدن - الموقع بوست ]

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا بمعتقل مطار الريان في المكلا الذي تشرف عليه القوات الإماراتية وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام بوابة المجمع القضائي بالمدينة.
 
وتأتي الوقفة متزامنة مع تواجد النائب العام بالجمهورية الدكتور علي أحمد الأعوش ومحافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني ورئيس محكمة الاستئناف لزيارة المحاكم والسجون.
 
وطالب أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا بمطار الريان من النائب العام سرعة إطلاق سراح أبنائهم الذين طالت فترة حبسهم العامين دون توجيه أي تهمة، كما طالبوا بإحالة كل من ثبت تورطه للمحاكمة العادلة.
 
وفي لقاء النائب العام بلجنة أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا وعد أنه سيعمل قصارى جهده لحل القضية.
 
يشار إلى أن السلطة القضائية والمحلية بالمحافظة فشلت في تقديم أي خطوة تجاه قضية المعتقلين والمخفيين قسرا بمعتقل مطار الريان والذي تشرف عليه قوات التحالف العربي بقيادة الإمارات.
 
وكانت القوات الإماراتية التابعة للتحالف العربي الداعم للشرعية باليمن نفذت قبل  عامين حملات اختطاف لنشطاء ووجهاء بحضرموت، واقتادتهم إلى المعتقلات ومنها مطار الريان بالمكلا الذي اتخذته الإمارات سجنا للمعتقلين.
 
واتهمت تقارير حقوقية القوات الإماراتية بتعذيب معتقلين ومخفيين قسريا، في جنوب اليمن.
 
وكشف وكالة "أسوشيتد برس" في تحقيق أجرته في منتصف العام المنصرم عن وجود شبكة سجون سرية في اليمن تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويخضع فيها المعتقلون لصنوف مختلفة من التعذيب.
 


التعليقات