الموقع بوست

قناة الجزيرة تنعي وفاة مصورها في اليمن مجيب صويلح

[ مصور قناة الجزيرة مجيب صويلح ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 13 فبراير, 2018 03:03 مساءً

نعت قناة الجزيرة اليوم وفاة مصورها في اليمن مجيب صويلح الذي توفي اليوم في صنعاء إثر سكتة قلبية مفاجئة.

وتوفي مجيب صويلح اليوم في صنعاء بسكتة قلبية بعد رحلة طويلة مع الجزيرة غطى فيها أخطر المواجهات، بحسب بيان مقتضب صادر عن مدير القناة ياسر أبو هلالة.

وقال البيان إن مجيب صويلح أصر في آخر أيامه على العودة إلى صنعاء للمشاركة في حفل زفاف ابنته، وقال إنه لن يسامح نفسه إن غاب عن أحب الناس إليه في يوم زفافها، وغامر بالعودة وحقق الله مراده ليأتيه الأجل الذي لا يتأخر ولا يتقدم.

وكانت أهم بصمات الزميل مجيب صويلح مغامرته لتوثيق يوميات الحرب في مدينة عدن أثناء اجتياح مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح للمدينة في أبريل من العام 2015 وتمكن الفريق من نقل الصورة المأساوية التي تعرضت لها مدينة عدن في تلك الفترة.

وساهم في إنتاج مئات التقارير التلفزيونية والبرامج والأفلام الوثائقية لصالح قناة الجزيرة، بدءا من حرب صعدة وفعاليات الحراك الجنوبي وصولا إلى يوميات الثورة السلمية،تعرض خلالها لكسر في يده بعد الاعتداء عليه من قبل أحد البلاطجة في ساحة التغيير بمدينة تعز.

والزميل مجيب صويلح حاصل على بكالوريوس إذاعة وتلفزيون - كلية الإعلام - جامعة صنعاء.والتحق في التلفزيون اليمني الحكومي كمخرج تلفزيوني في العام 1994م .

كما شارك في تصوير ومونتاج وإخراج عشرات البرامج والأفلام الوثائقية لصالح التلفزيون اليمني الحكومي وأبرزها برنامج فرسان الميدان الذي يقدمه المذيع اليمني الراحل يحيى علاو.

التحق مصورا حربيا في قناة الجزيرة بالعاصمة الصومالية مقديشو ووثق هناك على مدى أشهر يوميات الحرب الدامية وما تسببه من مآسٍ إنسانية.

وعاد إلى اليمن في العام 2006 وعمل مصورا ومونتيرا بمكتب قناة الجزيرة في اليمن حتى وفاته.

 واصل مجيب عمله الصحفي خلال الحرب في مدينة مأرب وساهم إلى جانب مراسلي الجزيرة من نقل المعارك الحربية في صنعاء والجوف ومأرب خلال ثلاثة أعوام.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost