مقتل 100 عنصر من المليشيا بينهم قيادات خلال الـ 48 ساعة الماضية بالساحل الغربي
- متابعة خاصة الإثنين, 19 فبراير, 2018 - 07:01 مساءً
مقتل 100 عنصر من المليشيا بينهم قيادات خلال الـ 48 ساعة الماضية بالساحل الغربي

[ دخول الجيش الوطني مدينة حيس بالحديدة ]

أعلن الجيش الوطني اليوم الاثنين، عن مقتل أكثر من 100 من مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية، جراء غارات التحالف العربي ومعارك مع الجيش الوطني خلال الـ 48 ساعة الماضية، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
ونقل الموقع الرسمي التابع للجيش الوطني "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني، أن "مقاتلات التحالف شنت غارات جوية، اليوم الاثنين، استهدفت تجمعات للمليشيا الحوثية بجوار مزرعة علي أحمد أهيف، بمنطقة المغرس، في مديرية التحيتا".
 
وبحسب المصدر فإن "الغارات أسفرت عن مقتل 12من عناصر المليشيا الحوثية بينهم القيادي الميداني عبدالجبار شرف عبدالله المكنى “أبو محمد” وإصابة آخرين، علاوة على تدمير طقم عسكري".
 
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في أطراف مديرية الجراحي، تزامنت مع استمرار المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا.
 
وأسفرت المعارك والغارات في مديرية الجراحي، عن مصرع ما لا يقل عن29 عنصرا من المليشيا، وإصابة آخرين.
 
إلى ذلك، قتل أكثر من60عنصرا من المليشيا الحوثية وأصيب العشرات بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي ومعارك عنيفة دارت شرقي مديرية حيس، أمس الأحد.
 
واندلعت المعارك وفق المصدر عقب هجوم للمليشيا الحوثية من مواقعها في جبل رأس، على مواقع للجيش الوطني في الأطراف الشرقية للمديرية، غير أن الأخيرة صدت الهجوم.
 
وتمكنت قوات الجيش الوطني خلال المعارك من أسر ستة من عناصر المليشيا الحوثية واستعادة عدة أطقم عسكرية وأسلحة وذخائر.
 
وأكد المصدر أن من بين القتلى ثلاثة من أبناء القيادي الحوثي كهلان أبو رأس، هم حاشد، وهاشم، وزيد.


التعليقات