داعش يتبنى تفجيرات معسكر مكافحة الإرهاب في عدن
- خاص السبت, 24 فبراير, 2018 - 08:14 مساءً
داعش يتبنى تفجيرات معسكر مكافحة الإرهاب في عدن

[ الدخان يتصاعد من معسكر مكافحة الإرهاب نتيجة الانفجار المفخخ ]

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تبني التنظيم للتفجيرات التي استهدفت اليوم مقر مكافحة الإرهاب في العاصمة المؤقتة عدن.

ونشرت الوكالة تصريحا يفيد بأن التفجيرين تّما من خلال عمليتين استشهاديتين في حي التواهي الذي تتمركز فيه القوات الإماراتية.

وقتل ثلاثة جنود وأصيب خمسة آخرون بجروح متفرقة جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف بوابة مُعسكر فريق مكافحة الإرهاب التابع لإدارة أمن عدن والمدعوم إماراتياً، والواقع بالقرب من مقر ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في حي جولد مور بمديرية التواهي.

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن الانفجار تسبب في حالة من الرعب العارمة، حيث انتشرت عشرات الدوريات والعربات المدرعة فيما غادرت عشرات العائلات ساحل جولد مور، والذي يقع المُعسكر المستهدف قبالته.

من جانبه لم يستبعد المحلل السياسي الجنوبي عبدالرقيب الهدياني أن يكون التفجير الانتحاري، رسالة موجهة من أطراف تسيطر على عدن للتغطية على ما ورد في تقرير الخبراء من تشخيص للواقع اليمني وبالتالي الذهاب به نحو مخاوف جديدة اسمها القاعدة.

وعلل الهدياني ذلك بأن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا بشأن اليمن بعد أيام وتحديدا في 28 من الشهر الجاري.

ولفت الهدياني أن الذهاب إلى حرب مبهمة ضد القاعدة في حضرموت هي جزء من محاولة تغيير المشهد بفزاعة جديدة تغطي على الأسباب التي أوردها تقرير الخبراء الدوليين.


التعليقات