مجلس الوزراء يناقش خطة الوزارات للعام الجاري 2016م
- متابعات الأحد, 17 يناير, 2016 - 10:43 مساءً
مجلس الوزراء يناقش خطة الوزارات للعام الجاري 2016م

عقد مجلس الوزراء مساء اليوم اجتماعا برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدولة أعماله .
 
وناقش في الإجتماع خطة عدد من الوزارات لـلعام الجاري 2016م حيث ناقش المجلس الخطة الاقتصادية المقدمة من قبل وزير المالية منصر القعيطي والترتيبات النقدية التي تستهدف إيجاد الحلول العاجلة للوضع الاقتصادي في بلادنا والحفاظ عليه من الانهيار خاصة وأن البنك المركزي مازال مغتصباً من قبل المليشيات الإنقلابية .
 
واستمع المجلس إلى التقرير المقدم من قبل وزير الإعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي حول زيارته التي قام بها مؤخرا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والجانب الاستراتيجي فيما يتعلق بالقنوات الفضائية اليمنية وكذا الإذاعة والصحافة المحلية .
 
وتطرق الإجتماع  إلى خطة وزارة الإعلام للعام الجاري 2016م والتي تستهدف رسم سياسة إعلامية حكومية تعكس الدور الذي تبذله الدولة في كثير من القطاعات وتعمل على إيجاد الحلول العاجلة لكل المشكلات التي تواجهه على أرض الواقع خاصة في ظل ما تشهده البلاد من أوضاع استثانئية .
 
 
وفيما يتعلق بالجانب الإغاثي أكد وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة أن هناك تنسيق بين الحكومة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية من أجل إدخال المساعدات والأدوية والأكسجين إلى مدينة تعز وغيرها من المدن المحاصرة وكذا توفير معدات الرش والأدوية الخاصة بالأوبئة في محافظة حضرموت .
 
كما استمع المجلس إلى تقرير من قبل نائب وزير النفط والمعادن حول وضع المنشآت النفطية وإعادة تشغيليها وكذا العمل الإجرامي الذي طال مصافي عدن مؤخرا في محاولة لاستهدافها ..مؤكداً أن الوزارة ماضية في تغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية وأن أي أعمال إرهابية لن تثنيها عن عملها .


التعليقات