تفاعل واسع مع التظاهرة الالكترونية المنددة بجرائم الحوثيين وقوات المخلوع بحق الطفولة في اليمن
- طلال الشبيبي - خاص الخميس, 14 يوليو, 2016 - 12:31 صباحاً
تفاعل واسع مع التظاهرة الالكترونية المنددة بجرائم الحوثيين وقوات المخلوع بحق الطفولة في اليمن

أثارت حملة للتنديد بجرائم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ضد الطفولة، الذي أطلقها ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة ردود واسعة، في أوساط الناشطين والاعلاميين اليمنيين.
 
وانطلقت الحملة الساعة الثامنة مساء، الأربعاء، 13 يونيو، 2016، على صفحات التواصل الاجتماعي للتنديد بجرائم مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ضد الطفولة والمجازر التي ارتكبت بحق الطفولة على مستوى اليمن على الوسم (#الحوثي_يذبح_الطفولة - #AlhouthisSlaughterChildhood ) .
 
وتداول الناشطون صورا ومقاطع فيديو للمجازر التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحق الأطفال اليمنيين في تعز وعدن ومأرب.
 
وترتكب مليشيات الحوثي والمخلوع صالح عشرات الجرائم بحق الاطفال اليمنيين بمختلف المحافظات كان أخرها جريمة قتل ثمانية أطفال وجرح 14 أخرين عشية عيد الفطر في مأرب بصاروخ أطلقته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
فبينما كان الأطفال يتزينون ويتخضبون لاستقبال حلوى العيد بفرح غامر، أرسلت لهم هذه العصابة الارهابية صاروخا استهدف حيهم السكني وحولهم إلى أشلاء وقتل فرحتهم ودفن العيد في أكفانهم بكل صلف وبشاعة.
 
وقال الناشطون المنظمون للحملة في بيان لهم، "لأن جرائم مليشيا الحوثي وصالح كثيرة وبالغة الوحشية، فقد سعينا في الحملة إلى فرز الجرائم والعمل على نقل بشاعتها في ملف الطفولة على وجه الخصوص إلى كل المحافل الدولية والمحلية، ومخاطبة المنظمات والمؤسسات الدولية والمؤثرة بحقيقة ما تقترفه مليشيا الانقلاب بحق الطفولة، وكشف زيف التقارير المضللة التي تقدمها العصابات الارهابية للمنظمات الدولية سعيا منها إلى قلب الحقائق وإشغال العالم عن جرائمها البشعة.
 
وفي السياق قال مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن، سعيد ثابت سعيد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "الحوثي والمخلوع صالح أعداء الطفولة، يقتلون اطفالنا: بزراعة الألغام، وبتجنيدهم، وبقصف منازلهم.
 
من جانبه قال الكاتب الصحفي علي الفقيه، نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر، في صفحته على موقع، "فيسبوك" لم تفرق مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في حربها بين طفل وامرأة ومسن فكل حي في أرض الخصم هدف لنيرانها الغاشمة".
 
من جهته قال عبدالسلام محمد رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث "هيومن رايتس بدلا من أن تصدر تقريرا استثنائيا عن مذبحة اطفال مأرب ليلة العيد أصدرت تقريرا اقتصاديا لإدانة التحالف!".
 
بدوره تساءل الناشط أشرف عبدالسلام: هل سعت الشرعية لإحضار لجان دولية توثق مقتل أطفال اليمن في مجازر تلو الأخرى، قام بها الحوثيين في تعز ومأرب..!؟
 
وأضاف عبدالسلام: هل حققت لجان حقوقية دولية مع الأطفال الأسرى من مليشيات الحوثي لإثبات أن المليشيات تجند الأطفال.!؟
 
وتابع الناشط عبدالسلام "نحن فقط ننشر في الفيسبوك.. مضيفا: أين دور الحكومة ووزارة حقوق الإنسان.!؟
 
فيما ذكر ناشطون أن جرائم الحوثي والمخلوع صالح، طالت كل فئات المجتمع غير أن الطفولة احتلت المرتبة الأولى في سلم الضحايا.
 


التعليقات