الموقع بوست

"الأناضول" تنشر فيلمين تعريفيين حول تدريب "المراسل الحربي"

الموقع بوست - أوزجان يلدريم/الأناضول
الأحد, 10 يوليو, 2016 05:17 مساءً

عرضت العديد من دور السينما والقنوات التلفزيونية التركية، فيلمين تعرفيين قصيرين، أعدتهما وكالة الأناضول، حول تدريب "المراسل الحربي"، والمصاعب التي تصادف المراسلين أثناء تغطيتهم للأخبار في مناطق الحروب.
 
وأفاد رئيس مجلس إدارة الأناضول، مديرها العام، شينول قازانجي، أن الفيلمين، اللذين عُرِضا نهاية الأسبوع الماضي في نحو 1500 دار للسينما وقناة تلفزيونية، يركزان على "مراسل الأناضول"، الذي يُعد العنصر الأساسي والأقوى بالنسبة للوكالة، منذ تأسيسها في أبريل/ نيسان عام 1920.
 
وقال قازانجي إن الإدارة أرادت من خلال هذا العمل، "تجسيد اسم مراسل الأناضول كبطل مجهول، يُضحي بنفسه منذ أعوام وسط ظروف صعبة"، مشيرًا أن "وكالة الأناضول تأسست قبل 96 عامًا لتُسمع صوت منطقة الأناضول للعالم، وأنها تعمل اليوم وفقا للرؤية ذاتها".
 
وأوضح أن الوكالة تملك شبكة مراسلين في 85 دولة حول العالم، وتنشر أنباءها بـ 11 لغة مختلفة، لتكون بذلك من بين أهم الوكالات العالمية، مبينًا أن طول الفيلم الواحد يبلغ 60 ثانية مصحوب بموسيقى ومؤثرات عالية الدقة.
 
وأشار قازانجي، أن "فيلم التعريف بالمراسل الحربي يهدف إلى دعوة الصحفيين المهتمين بالتدريب المهني، الذي تقدمه الأناضول في ذلك هذا المجال الذي يُعتبر ذروة العمل الصحفي، مؤكدًا أن العمل لقي اهتماما كبيرا من المشاهدين".
 
تجدر الإشارة أن الأناضول، دأبت على تنظيم دورات تحت اسم "المراسل الحربي"، تم تخريج الدفعة السادسة منها في مايو/أيار الماضي، وتتناول عادة، مواضيع عدة منها "قانون الحرب"، و"نظرية الحرب ومصطلحاته"، و"الهجمات الكيميائية والبيولوجية"، و"قراءة الخرائط وتحديد الاتجاهات".
 
وتهدف أكاديمية الأخبار بالأناضول، التي تقوم بتنظيم تلك الدورات، إلى تأهيل مراسلين ميدانيين يعملون في ظروف الحرب، والكوارث الطبيعية، والظروف الطارئة.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost