الموقع بوست

وزير الاعلام يبحث مع مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج تعزيز التعاون الاعلامي

الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 09:39 مساءً

بحث وزير الاعلام معمر الارياني اليوم، مع مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام مهرجان الخليج للاذعة والتلفزيون، الدكتور عبدالله أبو رأس، تعزيز التعاون الاعلامي في المجال الإذاعي والتلفزيوني.
 
جاء ذلك خلال زيارة المقر الجديد لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في العاصمة السعودية الرياض، واطلع على اقسامه، وخدماته المقدمة للدول الأعضاء ومن بينها بلادنا، وفقا لوكالة سبا الرسمية.
 
واطلع الوزير على ما تحويه المكتبة الإلكترونية الشاملة، التي تضم الاعمال التلفزيونية والاذاعية، على المستوى الخليجي والعربي والعالمي، وتشمل قسما خاصا عن اليمن.
 
وأكد الارياني حرص وزارة الاعلام الاستفادة من خبرات وامكانيات جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي، بما يسهم في تطوير العمل الإعلامي اليمني.
 
وأشار وزير الاعلام الارياني، إلى ما  تعانيه المؤسسات الإعلامية في اليمن، وما تتعرض له من عملية نهب وتخريب واحتلال من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستمرار عملية قمع حرية الصحافة وملاحقة الصحفيين واختطافهم وقتلهم، إضافة إلى تشريد المئات منهم بسبب سيطرتهم على العاصمة صنعاء والمؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية.
 
من جانبه أكد مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، استعدادهم لدعم المؤسسات الإعلامية اليمنية بالبرامج الاذاعية والتلفزيونية، والبرامج التدريبية التي يقدمها للدول الأعضاء.
 
ولفت الى أن الجهاز خصص جزء كبيرا في مكتبته التلفزيونية والاذاعية لليمن، وتضم أهم المورثات الثقافية والفنية والسياحية..مشيرا الى ان الجهاز قدم لوسائل الاعلام اليمنية العديد من البرامج التلفزيونية، والاذاعية ضمن مشاريع التبادل البرامجي المشترك.
 
وأوضح أبو رأس ان الجهاز حريص على دعم وسائل الاعلام اليمنية خلال هذه الفترة الصعبة، واستمرار التعاون بين الجهاز والمؤسسات الإعلامية اليمنية.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost