الموقع بوست

تعزيز التعاون الإعلامي بين اليمن ومصر

[ اليمن ومصر يبحثان تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين ]

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 16 يوليو, 2017 09:14 مساءً

بحث وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم الأحد، مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري مكرم محمد أحمد أوجه التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين.
 
وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن لدى القاهرة -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أكد الإرياني على دور مصر العربي والقومي، مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف.
 
وأشار الوزير الإرياني إلى أن لقاء وزراء الإعلام العرب بالرئيس عبدالفتاح السيسي قبيل انعقاد اجتماعاتهم الدورية في دورتها الـ48 كان لقاءً مهماً، وأن السيسي كان حريصا أمن واستقرار اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وعلى استقرار وأنن كافة الدول العربية، وأن هذه المواقف تنم عن قيادة رشيدة وحريصة على المنطقة واستقرارها.
 
وخلال اللقاء استعرض وزير الإعلام المراحل المختلفة منذ الرئيس عبدربه منصور هادي مقاليد السلطة وحرصه على الحوار الوطني والذي شارك فيه كل أبناء اليمن بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وصولاً إلى مسودة الدستور الوطني والتوقيع عليه من قبل جميع الأطراف، وحرصه على بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يضمن الحرية والعدالة والمساواة، وكيف نقض الحوثيون هذه الاتفاقيات واحتلوا العاصمة صنعاء ومن ثم بقية المحافظات.
 
وأبدى الوزير الإرياني رغبته قي تفعيل أوجه التعاون المشترك في جميع المجالات الإعلامية ومنها التأهيل والتدريب مع الجانب المصري للاستفادة من التجارب والخبرات المصرية في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والتقنية.
 
من جهته قال مكرم إن "الإعلام المصري حريص في مختلف تغطياته للفعاليات السياسية والإعلامية وفي برامجه المختلفة التأكيد على إستراتيجية الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وأمنه وعلى دعم وتأييد الشرعية اليمنية"، وأضاف أن مصر لديها قناعة كاملة لدور اليمن وأهمية استقراره وسلامة أراضيه.
 
وأبدى استعداده الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل في المجالات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة للإعلاميين اليمنيين لتفعيل التعاون في مجال الإعلامي والتبادل الإخباري والفضائي.
 
كما أدان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الانتهاكات التعسفية للانقلابيين الحوثيين تجاه الصحفيين والإعلاميين اليمنيين، مبديا استعداد مصر بذل أي جهود ممكنة للحيلولة دون استمرار هذه الانتهاكات.
 
حضر اللقاء وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي، والملحق الإعلامي بسفارة بلادنا بالقاهرة بليغ المخلافي، ومن الجانب المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost