اتحاد الصحفيين العرب يُدين الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين
- صُحف الخميس, 27 يوليو, 2017 - 06:34 مساءً
اتحاد الصحفيين العرب يُدين الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين

[ أحد جنود الإحتلال الاسرائيلي يعتدي على أحد الصحفيين ]

دان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم الإسرائيلية الأخيرة غير المبررة ضد المسجد الأقصى والصحفيين الفلسطينيين الذين يُغطون أحداث القدس والمسجد الأقصى .
 
وطالب اتحاد الصحفيين العرب جميع الجهات المسؤولة دوليًا ومنها مفوض حرية الرأي والتعبير بالأمم المتحدة، ومفوض حقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية والاتحاد الدولي للصحفيين القيام بواجباتهم لضمان عدم التعرض للمسجد الأقصى بأي شكل من الأشكال وتوفير الحماية اللازمة للصحفيين الفلسطينيين العاملين بالقدس والأراضي الواقعة تحت الاحتلال، وضرورة محاسبة مرتكبي الاعتداءات والجرائم ضدهم والعمل على عدم إفلات المعتدين من العقاب .
 
كما دعا الاتحاد منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى التدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم وعدم المساس بهم وتوفير الضمانات التي تكفل لهم حرية العمل وتغطية الأحداث .
 
وأعرب عن تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينية والشعب الفلسطيني والوقوف بقوة ضد جرائم الاحتلال الوحشية والتصعيد الإسرائيلي غير الأخلاقي الأخير ضد المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، حيث أن هذه الإجراءات التي أقدمت عليها إسرائيل باطلة شرعًا وقانونًا ولا تستند إلى أي مبدأ إنساني أو حضاري، كما أنها تستفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم .
 


التعليقات