حضرموت.. الإعلام الاقتصادي وفريدريش يدربان 24 صحافيا عن الصحافة الحساسة
- حضرموت الخميس, 24 أغسطس, 2017 - 07:07 مساءً
حضرموت.. الإعلام الاقتصادي وفريدريش يدربان 24 صحافيا عن الصحافة الحساسة

[ الإعلام الاقتصادي وفريدريش يدربان 24 صحافيا عن الصحافة الحساسة بحضرموت ]

اختتمت بمحافظة حضرموت الدورة التدريبية المتخصصة حول الصحافة الحساسة للنزاعات والسلامة المهنية للصحفيين الصراع لـ25 صحفيا وإعلاميا نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.
 
وتهدف الدورة التي تقام بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى إكساب الصحفيين في المحافظة مهارات جديدة تساعدهم في احتراف صحافة السلام والتغلب على عوائق التغطية الصحفية الجيدة في مناطق النزاع، إلى جانب تزويد الصحفيين بالمهارات اللازمة لحماية أنفسهم أثناء نقلهم للأحداث.

وأكد منسق الدورة أن "الدورة تأتي ضمن برنامج متكامل ينفذه المركز في محافظات عدن وتعز وحضرموت ومأرب بهدف تطوير مهارات الصحفيين وتحديث معلوماتهم، وتسعى أن يقوم الصحفيون بتطبيق ما تلقوه في هذه الدورة في وسائلهم الإعلامية وذلك من أجل السلام والتعايش ونقل الحقائق والأحداث للجمهور بموضوعية ومهنية".
 
من جهته قال مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن محمود قياح إن "الهدف من إقامة هذه الورش التدريبية ترشيد الخطاب الإعلامي وتعزيز دور الإعلام في بناء السلام، وتأتي عقب استهداف المؤسسة لصناع القرار لبعض المؤسسات الإعلامية الحزبية والمستقلة في ورشة تدريبية حول الصحافة الحساسة للنزاعات".
 
وأكد الصحفيون المشاركون أن هذ الدورة التي نظمها مركز الإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية هي دورة هامة وقيمة في مجال الصحافة الحساسة في ظل النزاعات التي تمر بها البلاد.
 
كما أصدر المتدربون الإعلاميون والصحفيون بيانا أكدوا فيه رفضهم لما يتعرض له الإعلاميون من استهداف ممنهج خلال الأزمة، ودعوا الزملاء الصحفيين والوسائل الإعلامية في حضرموت إلى ممارسة دور رقابي مهني بما يتناسب مع دور الصحافة الحساسة للنزاعات.
 
وأعلنوا تضامنهم مع الصحفيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون الحوثي والقاعدة وفي مقدمتهم الزميل محمد المقري والكشف عن مصيرهم والإفراج عنهم.


التعليقات