الريال يواجه إسبانيول بنشوة نابولي
- أ ف ب السبت, 18 فبراير, 2017 - 08:52 صباحاً
الريال يواجه إسبانيول بنشوة نابولي

يستقبل ريال مدريد المتصدر إسبانيول (التاسع) اليوم السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، منتشياً بفوزه المريح على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا. وصحيح أن ريال مدريد حامل اللقب تأخر بهدف أمام نابولي على ملعبه «سانتياغو برنابيو» الأربعاء، إلا أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ردّوا بثلاثية، ستساعدهم في خوض مباراة الإياب بأريحية في الجنوب الإيطالي.
 
في المقابل، يبدو ريال مدريد على مقربة من تأهله للمرة السابعة على التالي من ربع نهائي دوري الأبطال، ومن المهم أيضاً بالنسبة إليه استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2012، إذ توّج برشلونة في 2013 و2015 و2016، وأتلتيكو مدريد في 2014.
 
وقال زيدان بعد الفوز على نابولي: «مستويات (الفرنسي) كريم (بنزيمة)، و(البرتغالي) كريستيانو (رونالدو)، و(الكولومبي) خاميس (رودريغيز) أراحت بقية الفريق».
 
أما بنزيمة، الذي سجل هدفه الـ51 في المسابقة القارية ليصبح أفضل هداف فرنسي، فقال: «لقد كانت ليلة رائعة، لعبنا كلنا جيداً، وليس أنا فقط. أنا فخور وسعيد بعملي. هناك الكثير من التضحيات لكني أشعر الآن بالارتياح».
 
وفي ظل المواجهة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة، يتربص إشبيلية (الثالث) بايبار (السابع) السبت.
 
واستعاد الفريق الأندلسي بعضاً من سطوته بفوزه على لاس بالماس، بعد فقدانه خمس نقاط في مباراتين على التوالي.
 
وعلى غرار فريقي الصدارة، لا يزال إشبيلية منخرطاً في المسابقة القارية، إذ يستقبل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الأربعاء المقبل على ملعبه «رامون سانشيس بيسخوان».
 
ويحتل إشبيلية المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة، ويتقدم على أتلتيكو مدريد (الرابع) بفارق أربع نقاط.
 
ويعوّل أتلتيكو مدريد على متابعة نتائجه الإيجابية بعد فوزين متتالين، عندما يحل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على سبورتينغ خيخون الـ18 السبت.
 
ويستعد أتلتيكو مدريد لرحلة محفوفة بالخطر إلى أرض باير ليفركوزن الألماني في ثمن نهائي دوري الأبطال الثلثاء.
 


التعليقات