قطر تستضيف أكثر من مليون مشجع في مونديال 2022
- العربي الجديد الجمعة, 19 مايو, 2017 - 07:58 مساءً
قطر تستضيف أكثر من مليون مشجع في مونديال 2022

قال ناصر الخاطر الأمين العام المساعد لشؤون مونديال 2022 بقطر في لجنة المشاريع والإرث، أن قطر تتوقع حضور أكثر من مليون مشجع لمتابعة مباريات كأس العالم التي تدور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وأكد ناصر الخاطر خلال جلسة مع الإعلاميين الذين حضروا لمواكبة الاستعدادات الأخيرة قبل الكشف عن أول ملعب سيحتضن مونديال 2022، والذي سيشهد الجمعة نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان، أن قطر مستعدة لاحتضان كل ضيوفها.
 
وقال الخاطر: "نعتقد أننا سنواجه تدفقاً هائلاً من المشجعين، 1.3 مليون شخص تقريباً، لقد وضعنا سقف 1.3 مليون مشجع كرقم تقديري، بينما نحن متأكدون من أن العدد يمكن أن يزيد عن ذلك".
 
وتابع ناصر الخاطر: "أعتقد أن الجميع عندما يفكرون بكأس العالم، يتوقعون أن تكون غالبية المشجعين من أوروبا الغربية أو أميركا الجنوبية، أعتقد بالدرجة الأولى أن كرة القدم تتغير، وأعتقد أيضاً أنه بالنظر الى الموقع الجغرافي لقطر، سنرى أن غالبية المشجعين سيأتون من المنطقة، لا سيما من المملكة العربية السعودية".
 
وكان نحو مليون شخص زاروا البرازيل خلال استضافتها كأس العالم الأخيرة عام 2014. ومن المقرر أن تقام كأس العالم 2022 في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر 2022.
 
 


التعليقات