أوامر شفهية للتلفزيون المصري بمنع عرض أهداف أبوتريكة
- وكالات السبت, 05 أغسطس, 2017 - 11:16 صباحاً
أوامر شفهية للتلفزيون المصري بمنع عرض أهداف أبوتريكة

[ محمد ابو تريكة ]

كشفت وسائل إعلام مصرية قريبة الصلة بالحكومة عن صدور أوامر شفهية عُليا تمنع التلفزيون الرسمي المصري من عرض أهداف نجم المنتخب المصري ونادي الأهلي السابق، محمد أبوتريكة.

ونقلت وسائل الإعلام عن أن "جهات مسؤولة أصدرت تعليمات سرية غير مكتوبة تقضي بعدم عرض أهداف نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، في قنوات التلفزيون المصري، بسبب مواقفه السياسية المعلنة".
وقالت مصادر مطلعة في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري "ماسبيرو" لـ"القدس العربي"، إن "هناك قرارات كثيرة من قبيل منع من الظهور ومنع إذاعة حلقات بعينها واستضافة شخصيات محددة، لكنها تكون قرارات غير معلنة ولا تنشر في أروقة المبنى".

وأوضحت المصادر أن "إصرار أبوتريكة على البقاء في قطر، التي قطعت مصر علاقاتها الدبلوماسية معها مؤخراً، سبب آخر دفع المسؤولين لاتخاذ مثل هذه الإجراءات"، مشيرة إلى أن القرار مُطبق منذ فترة. وكانت لجنة حكومية معنية بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين التي تم حظرها وتصنيفها إرهابية في مصر في ديسمبر 2013، قررت في مايو 2015 التحفظ على أموال أبوتريكة، ثم تم مؤخراً إدراج اسم اللاعب الدولي السابق على قوائم الإرهاب.

وكشفت تقارير إعلامية منذ أيام أن أبوتريكة رفض الخضوع للكشف الطبي عندما كان لاعباً بالمنتخب الوطني، بسبب الجنسية "الإسرائيلية" للطبيب الذي كان يُجري الكشف، وذلك عندما سافر المنتخب المصري إلى زيمبابوي عام 2013، للعب مع المنتخب الإفريقي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

وأوضحت أن مسؤولي البعثة المصرية وقتها تواصلوا مع نظرائهم في الاتحاد الإفريقي واتفقوا معهم بأن يخضع أبوتريكة للكشف على يد طبيب آخر.
 


التعليقات