برشم يمنح قطر ذهبية القفز العالي ببطولة العالم
- وكالات الإثنين, 14 أغسطس, 2017 - 09:44 صباحاً
برشم يمنح قطر ذهبية القفز العالي ببطولة العالم

[ برشم حصل على الذهبية بقفزة بلغت 2.35م 2019 - رويترز ]

أحرز القطري معتز برشم ذهبية القفز العالي في بطولة العالم لألعاب القوى بعد نيله المركز الأول في اليوم الأخير من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن.
 
وحصل برشم على الذهبية بقفزة بلغت 2.35 م، في حين فاز الروسي دانييل ليسنكو الذي ينافس باعتباره رياضيا مستقلا بالميدالية الفضية وسجل 2.32 م، بينما حصد السوري مجد الدين غزال الميدالية البرونزية بتسجيله قفزة بلغت 2.29 متر، وهي أول ميدالية لغزال في تاريخ بلاده ببطولة العالم.

وكان برشم (26 عاما)، حامل فضية أولمبياد ريو 2016 وفضية بطولة العالم بموسكو 2013وبرونزية أولمبياد لندن 2012، مرشحا قويا لنيل الذهبية بعد تسجيله أفضل رقم هذه السنة 2.38 م في أوسلو، لكنه عجز عن تحطيم الرقم العالمي للكوبي خافيير سوتومايور(2.45 م)، ويستطيع المتسابق القطري السعي لتحطيم الرقم العالمي في بلاده عندما تستضيف الدوحة بطولة العالم القادمة في 2019.

وقال برشم "أول ذهبية لي في بطولة العالم، وكنت مصمما على الفوز بها. كنت أتوقعها الليلة لذا أنا سعيد بنجاحي في تحقيق هدفي".

ولم يتمكن الكندي ديريك دروان بطل العالم والأولمبياد من الدفاع عن لقبه في لندن بسبب إصابة وتر العرقوب.

وبذلك ارتفعت حصيلة العرب من الميداليات إلى ست ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين. وحققت البحرينية روز شيليما والقطري معتز برشم الذهبيتين، بينما جاءت الفضيتان من نصيب المغربي سفيان بقالي والبحرينية سلوى عيد ناصر، أما البرونزيتان فكانتا من نصيب القطري عبد الإله هارون والسوري مجد الدين غزال.

وعلى مستوى التوزيع النهائي، اعتلت الولايات المتحدة الأميركية جدول ترتيب الميداليات بعد نهاية المنافسات، بعدما حققت 30 ميدالية بواقع عشر ذهبيات و11 فضية وتسع برونزيات.

وجاءت كينيا في المرتبة الثانية بإجمالي 11 ميدالية بواقع خمس ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات، واحتلت جنوب أفريقيا المركز الثالث بإجمالي 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين.


التعليقات