سوريون غاضبون يردّون على شكر الرياضي عمر السومة لـ"جزار القرن" بشار الأسد
- العربي الجديد الخميس, 07 سبتمبر, 2017 - 07:27 مساءً
سوريون غاضبون يردّون على شكر الرياضي عمر السومة لـ

أعرب نجم المنتخب السوري، عمر السومة، في مقابلة معه على قناة "سما" الموالية للنظام، يوم أمس الأربعاء، عن شكره لرأس النظام السوري بشار الأسد لرعايته الرياضة والرياضيين، ما أثار ردود فعل غاضبة في أوساط السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويظهر السومة في الفيديو الذي تناقله رواد وسائل التواصل الاجتماعي بملامح جامدة وكلمات مخنوقة تشير إلى احتمال تعرّضه لضغوط للإدلاء بالتصريح، كالكثيرين ممن يظهرون على التلفزيون السوري، إلا أن ذلك لم يشفع له بين جمهوره.

ونشرت صفحة "عشاق عمر السومة" مخاطبةً إياه "عذراً عمر السومة.. الرئيس يلي تشكرته هو مجرم حرب وجزار القرن والجيش يلي عم تباركله هو الجيش يلي قتل شعبك ولأنه الصمت جريمة.. نعلن نحن كادر صفحة عشاق عمر السومة عن وقف كافة أخبار اللاعب عمر السومة إن كان في النادي الأهلي أو في المنتخب.. نحن 5 أدمن من أبناء دير الزور ريف ومدينة تأسست الصفحة عام 2014".

ودان الكثير من مشجعي المنتخب، والذين دعوا، خلال الأيام الماضية، إلى فصل الرياضة عن السياسة، تصريحات السومة وسائر لاعبي الفريق.

وكتب عبد الناصر العايد "حين بنى العبيد الأهرامات في مصر، فإنهم بالتأكيد أنجزوا عملاً عظيماً، لكن العبيد تم نسيانهم، وبقي اسم فرعون.. فرعون فقط. عمر السومة، فراس الخطيب.. وبقية الفريق، قد تلعبون ماتشات تاريخية، لكن الفوز سيسجل باسم بشار الأسد، ولحسابه، فدعكم من خرافة رفع اسم سورية، اسم سورية يرفعه الأحرار، لا العبيد".

وأعرب عاطف عن تفاجئه قائلاً "هلأ عنجد شكروا السيد الرئيس والجيش وروسيا وايران؟".

من جانبه، نشر الفنان مصطفى جاكوب رسما لموقف عمر السومة، معلقاً "عمر السومة.. الضربة البرميلية.. عار على كل لاعب دمر الأسد مدينته وهو عم يلعب اليوم ليرفع اسم القاتل عاليا في العالم".

وكتب مجاهد إن "السومة والخطيب عادوا للمنتخب لمطامع شخصية مع أن أهل حمص ودير الزور انحازوا إلى الثورة وضحوا بالغالي والنفيس".


التعليقات