تونس تفوز بالصدارة العربية في التصنيف العالمي للفيفا
- وكالات الإثنين, 16 أكتوبر, 2017 - 06:21 مساءً
تونس تفوز بالصدارة العربية في التصنيف العالمي للفيفا

[ المنتخب التونسي لكرة القدم ]

نال المنتخب التونسي لكرة القدم دفعة معنوية كبيرة قبل مباراته الأخيرة الحاسمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وانتزع صدارة المنتخبات العربية في التصنيف الجديد الصادر اليوم الاثنين عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
 
وقفز المنتخب التونسي ثلاث مراتب في التصنيف العالمي ليحتل المركز الثامن والعشرين عالميا والأول أفريقيا وعربيا، متفوقا على نظيره المصري الذي حافظ على موقعه في المركز الثلاثين عالميا ولكنه تراجع للمرتبة الثانية عربيا وأفريقيا.
 
وتمثل هذه القفزة في التصنيف دفعة معنوية جيدة للمنتخب التونسي (نسور قرطاج) قبل مواجهة نظيره الليبي في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال والتي يحتاج فيها الفريق لنقطة التعادل فقط من أجل التأهل للمونديال.
 
وكان المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) تأهل للمونديال رسميا بفوزه على الكونغو 2 / 1 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية. وقفز المنتخب المغربي ثماني مراتب إلى المركز 48 عالميا وتقدم للمركز الثالث عربيا.
 
ولا تزال الفرصة سانحة أمام المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) للتأهل إلى المونديال بشرط التعادل على الأقل في مباراته الأخيرة بالتصفيات أمام مضيفه الإيفواري الشهر المقبل.
 
ورغم تراجعه عشرة مراكز دفعة واحدة، احتل المنتخب السعودي المركز الرابع عربيا حيث حل في المركز 63 عالميا والسادس آسيويا.
 
وتفوق المنتخب السعودي بهذا على نظيره الجزائري الذي تراجع خمس مراتب في التصنيف العالمي واحتل المركز 67 عالميا والخامس عربيا بعد فشله في التأهل للمونديال كما تراجع الخضر للمركز الثالث عشر أفريقيا.
 
وكان المنتخب السعودي حجز مقعده مبكرا في المونديال الروسي عبر التصفيات الآسيوية فيما فقد المنتخب السوري فرصة التأهل للنهائيات بعد سقوطه أمام المنتخب الأسترالي في الملحق الآسيوي.
 
واحتل المنتخب السوري المركز السابع عربيا و77 عالميا فيما سبقه المنتخب الإماراتي في المركز السادس عربيا و72 عالميا.
 
وحافظ المنتخب الألماني (مانشافت) حامل لقب كأس العالم على صدارة التصنيف العالمي، مستفيداً من مسيرة انتصاراته المتتالية في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، حيث حقق الفريق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها بالتصفيات ليحتفظ بالعلامة الكاملة علما بأنه تأهل للنهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات.
 
وحسم التصنيف الصادر اليوم (الاثنين) رؤوس المجموعات في القرعة المرتقبة للمونديال الروسي والتي ستجرى في أول ديسمبر (كانون الأول) المقبل كما حسم الموقف بالنسبة لتصنيف المنتخبات التي تجرى بينها غدا (الثلاثاء) قرعة الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للمونديال.
 
وتأكد وضع منتخبات ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا إضافة للمنتخب الروسي المضيف على رأس المجموعات الثمانية في المونديال الروسي.
 
وخلال قرعة الملحق الأوروبي الفاصل غدا، ستكون منتخبات سويسرا وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك هي المنتخبات المصنفة لتضمن عدم الوقوع في مواجهة بعضها بعضاً، حيث سيقع كل منها في مواجهة أحد المنتخبات الأربعة الأخرى المتأهلة لهذا الملحق وهي منتخبات آيرلندا الشمالية والسويد وآيرلندا واليونان.


التعليقات