ميسي ورونالدو.. الأرقام لا تكذب
- وكالات الخميس, 19 أكتوبر, 2017 - 11:12 مساءً
ميسي ورونالدو.. الأرقام لا تكذب

[ ميسي ورونلاندو ]

ستكون الأضواء مسلطة في مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غدا الأحد -والتي ستجمع بين ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس)- على أفضل لاعبين في العالم حاليا، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
ولا يختلف اثنان على أن اللاعبين دائما ما يسعيان بشتى الطرق لإظهار كافة إمكاناتهما الفنية من أجل التتويج بالبطولات والألقاب، خاصة أن الصراع بينهما على صفيح ساخن سواء على صعيد البطولات أو الأرقام القياسية.
 
البداية مع النجم الأرجنتيني:
 
- لم يستطع هز شباك مدريد في "الكامب نو" منذ مباراة أكتوبر/تشرين الأول 2012، حيث ظل بعيدا عن التسجيل في لقاءات الكلاسيكو بمعقل الفريق الكتالوني مدة 1771 يوما.
 
- تمكن من تسجيل 12 هدفا في مباريات السوبر، بينها خمسة أهداف في مرمى الملكي، كما أنه شارك في 15 مباراة سوبر ولعب 1194 دقيقة، ومرر أربع تمريرات حاسمة.
 
- زار "البرغوث" شباك ثلاثة فرق خلال مباريات السوبر، وهي: ريال مدريد وإشبيلية وأتليتك بلباو، بينما فشل في التسجيل في مرمى فريقين هما أتلتيكو مدريد وإسبانيول.
 
- نجح في التتويج بالسوبر الإسباني ست مرات، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة سواء أكانت صفراء أو حمراء في مباريات كأس السوبر.
 
- منذ وجود ميسي في صفوف برشلونة عام 2004، سجل 507 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق الكتالوني، إضافة لتتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.
 
- بخلاف فوزه بالسوبر الإسباني ست مرات، نجح ميسي في التتويج بلقب الدوري الإسباني ثماني مرات، وكأس الملك خمس مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي ثلاث مرات لكل منهما.
 
"الدون" البرتغالي:
 
- تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباريات السوبر جميعها في مرمى برشلونة، كما أنه شارك في ست مباريات بالسوبر ولعب 448 دقيقة، ولم يمرر أي تمريرة حاسمة.
 
- زار شباك فريق واحد خلال مباريات السوبر هو برشلونة، كما فشل في التسجيل في مرمى فريق واحد هو أتلتيكو مدريد.
 
- نجح في التتويج بالسوبر الإسباني مرة واحدة، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، وحصل على بطاقتين صفراوين في مباريات كأس السوبر.
 
- منذ وجوده في صفوف الملكي عام 2009 سجل 406 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الملكي، إضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.
- بخلاف فوزه بالسوبر الإسباني مرة واحدة، نجح رونالدو في التتويج بلقب الدوري الإسباني (الليغا)، وكأس الملك، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية بإجمالي مرتين في كل منها، بينما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.
 


التعليقات