الثلاثي الناري في أوروبا
- وكالات الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 - 11:37 مساءً
الثلاثي الناري في أوروبا

[ الثلاثي الناري في أوروبا ]

بعد انتهاء عصر الثلاثي الهجومي لبرشلونة الأقوى في العالم "أم أس أن" المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، وغياب ثلاثي الريال الضارب "بي بي سي" المؤلف من كريم بنزيمة وغاريث بيل وكريستيانو رونالدو؛ ظهر أكثر من "ثلاثي" ضارب على الساحة الكروية الأوروبية.
 
وأفضل "ثلاثي" حتى الآن هو ثلاثي باريس سان جيرمان الذي لم يترك شباكا إلا زارها. هذا الثلاثي المؤلف من الأورغوياني إدينسون كافاني ونيمار والفرنسي كليان مبابي الذين سجلوا 47 هدفا وصنعوا 19 أخرى في مختلف المسابقات هذا الموسم، بواقع: 23 هدفا وثلاث تمريرات حاسمة لكافاني، و15 هدفا وتسع تمريرات للنجم البرازيلي، وتسعة أهداف وسبع تمريرات للموهبة الفرنسية.
 
في المركز الثاني يأتي ثلاثي ليفربول المؤلف من النجم المصري محمد صلاح والبرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فرمينيو، الذين سجلوا في مختلف المسابقات 39 هدفا وصنعوا 16، بواقع: 18 هدفا وأربع تمريرات حاسمة لصلاح، وتسعة أهداف وست تمريرات لكوتينيو، و12 هدفا وست تمريرات لفيرمينيو.
 
أما المركز الثالث فظفر به متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، عبر ثلاثيه البرازيلي غابرييل خيسوس والبلجيكي كيفن دي بروين والألماني لروا سانيه، الذين سجلوا 23 هدفا وصنعوا 21 أخرى، بواقع: عشرة أهداف وتمريرتين حاسمتين للبرازيلي، وخمسة أهداف و11 تمريرة حاسمة للبلجيكي، وثمانية أهداف وثماني تمريرات حاسمة لسانيه.
 


التعليقات