رونالدو.. رحلة البحث عن الثأر في الكلاسيكو
- رويترز الاربعاء, 20 ديسمبر, 2017 - 09:20 مساءً
رونالدو.. رحلة البحث عن الثأر في الكلاسيكو

[ رونالدو ]

كانت اللقطة الأبرز في مباراة القمة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عندما رفع ليونيل ميسي قميصه مظهرا اسمه أمام جماهير ريال مدريد بعدما سجل هدف الفوز لبرشلونة 3-2 في الوقت القاتل.
 
وهذا الهدف -رقم 500 للنجم الأرجنتيني مع برشلونة- كان عديم النفع بعدما حصد ريال في النهاية لقب الدوري لأول مرة منذ خمس سنوات، لكن الفريق تعثر بشكل مفاجئ بداية الموسم الجاري.
 
وأعاد كريستيانو رونالدو -الذي يخوض منافسة مستمرة مع ميسي على لقب أفضل لاعب في العالم- تجسيد طريقة احتفال ميسي بعد أربعة أشهر عندما سجل هدفا في فوز ريال 3-1 على برشلونة في كامب نو بذهاب كأس السوبر الإسبانية.
 
لكن النجم البرتغالي دفع ثمن تصرفات غير محسوبة، ونال بطاقة صفراء بسبب خلع القميص احتفالا بهدفه في هذه القمة، وبعد دقيقتين فقط حصل على بطاقة أخرى بداعي ادعاء السقوط في منطقة العمليات بحثا عن الحصول على ركلة جزاء.
 
وبدا اللاعب منزعجا من القرار المثير للشك فدفع الحكم، وعوقب بالإيقاف خمس مباريات ليبتعد عن أول أربع مباريات في الدوري.
 
وكان ظهوره الأول في المسابقة خلال خسارة مفاجئة صفر-1 أمام ريال بيتيس يوم 20 سبتمبر/أيلول، بينما كان لدى ميسي تسعة أهداف بالفعل في الدوري وكان ريال متأخرا بسبع نقاط خلف برشلونة آنذاك.
 
ويستضيف حامل اللقب غريمه اللدود السبت، وهو في المركز الرابع حاليا بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، لكن لدى ريال مباراة مؤجلة.
 
ولم يسبق لفريق أن توج بلقب الدوري بعدما كان متأخرا بفارق ثماني نقاط عن الصدارة.
 
ولم يستفد رونالدو من فترة غيابه، ولم يفتتح التسجيل في الدوري حتى مباراته الرابعة عندما هز شباك خيتافي محرزا هدف الفوز وقتها، بينما انتظر حتى مباراته التاسعة ليسجل هدفه الثاني أمام ملقا.
 
وبتسجيل ثنائية في آخر لقاء أمام إشبيلية، رفع رونالدو رصيده إلى أربعة أهداف وهو أسوأ معدل له بتسع سنوات في إسبانيا، حيث سجل 21 لاعبا أهدافا أكثر من النجم البرتغالي في دوري الأضواء هذا
الموسم، لكن ميسي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.
 
وعوّض رونالدو أرقامه المتواضعة محليا بالتألق على المستوى الدولي، فهو هداف دوري أبطال أوروبا برصيد تسعة أهداف هذا الموسم، كما أحرز هدف فوز ريال على غريميو في نهائي كأس العالم للأندية ليساعد فريقه في تحقيق اللقب الخامس عام 2017.
 
ولم تتأثر ثقة رونالدو بنفسه بسبب عروضه الضعيفة في الدوري، وقال لمجلة فرانس فوتبول بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الخامسة ليعادل الرقم القياسي لميسي "لا يوجد لاعب أكثر اكتمالا مني وأعتقد أنني أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم في الأوقات الجيدة والسيئة".
 
وبعد تسجيله خمسة أهداف في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات، سيخوض رونالدو القمة الإسبانية بمعنويات مرتفعة ولن يكون من المفاجئ أن يقود ريال للفوز.
 
وحتى إن حدث هذا فسيكون ريال أمام تحد كبير لتقليص الفارق مع برشلونة.


التعليقات