الموقع بوست

ما هي شروط تخلي باريس سان جيرمان عن نيمار؟

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 30 يناير, 2018 09:12 صباحاً

نشرت صحيفة "فوت مركاتو" الفرنسية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الأخبار التي وقع تداولها فيما يتعلق بإمكانية رحيل نيمار عن فريق عاصمة الأنوار.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، حسم مصير لاعب الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعدما انتشر العديد من التقارير التي تشير لقرب رحيله عن نادي العاصمة الفرنسية.
 
 وفي هذا السياق، أوضح الخليفي خلال حوار أجراه بعد الفوز الذي حققه باريس سان جيرمان على ضيفه مونبلييه، أن شائعات انتقال نيمار مثيرة للضحك؛ لأنها لا تمت للواقع بصلة. فضلا عن ذلك، يشعر نيمار بالسعادة لانضمامه إلى الفريق، في حين أنه بصدد تقديم أداء رائع.
 
 وأضاف الخليفي أن "نيمار وقّع عقدا لمدة خمس سنوات، لم يمض منها سوى أربعة أشهر. ولا أعتقد أنه يرغب أو يفكر في الرحيل". وتابع الخليفي، قائلا: "لدينا مباراة كبيرة جدا ضد ريال مدريد، وستكون مباراة تكتيكية، في حين أن التركيز عليها مهم للغاية. وبالتالي، يجب عدم الإنصات للشائعات".
 
 وأردف الخليفي أن "نيمار لاعب رائع، وهناك تواصل جيد بينه وبين مشجعيه. وأما فيما يخص الأخبار بشأن انتقاله إلى ريال مدريد، فهي مجرد شائعات، ولا يسعني الرد عليها". 
 
ونقلت الصحيفة ردّ نيمار، المعني بهذه الشائعات، الذي أكد أنه ينعم بالهدوء، كما أنه سعيد مع شركائه، ناهيك عن النتائج الجيدة التي حققها. وأكد نيمار أنه قدم لباريس سان جيرمان لكتابة التاريخ وتحدي نفسه.
 
 وشدد نيمار على أن "الشائعات ستكون موجودة دائما. وقد كانت حاضرة مع سانتوس، وستظل تلاحق الجميع. خلال كل موسم انتقالات، يذكر اسمي. أشعر بالسعادة أن عالم كرة القدم يتحدث عني؛ لأن اهتمام الناس بي يعني أنني أبلي حسنا، وبصدد تقديم أداء رائع يثير إعجابهم".
 
وذكرت الصحيفة أن كلمات نيمار كان لها وقع كبير، خاصة أنه منذ انضمامه لباريس سان جيرمان منذ بضعة أشهر لاحقته شائعة إمكانية انضمامه إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل، وذلك على خلفية أن اللعب في الدوري الفرنسي لن يُمكنه من الفوز بالكرة الذهبية.
 
وعلى الرغم من أن رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، أكد أن لا نية له في التفريط بنيمار، إلا أن صحيفة البايس الإسبانية كتبت تقريرا حيال هذه الموضوع، أشارت فيه إلى أنه حتى لو لم يكن هناك شرط جزائي في عقد نيمار في حد ذاته، فيمكن لفريق باريس سان جيرمان السماح بمغادرة النجم البرازيلي إذا تم الإيفاء ببعض الشروط بحلول 1 أيلول/ سبتمبر 2018، أو في نهاية موسم الانتقالات المقبل.
 
 وبينت الصحيفة أنه وفقا لما ورد في صحيفة البايس، كان فريق باريس سان جيرمان مجبرا على دفع الشرط الجزائي، الذي يبلغ قيمته 300 مليون يورو و50 مليون يورو، كأجر موسم واحد لنيمار، فضلا عن إدراج هذه الشروط البسيطة في عقده لإغوائه وتشجيعه على مغادرة نادي برشلونة.
 
 وفي الختام، أكدت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان يجب أن يتحلى بالصلابة هذا الصيف؛ من أجل ألّا تتحول صفقته الضخمة التي أبرمها في موسم الانتقالات الأخير إلى فشل مستقبلي.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost