آيفون القادم من الممكن أن يأتي ببطاقتي SIM Card
- Rt- فوربس الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2016 - 11:05 صباحاً
آيفون القادم من الممكن أن يأتي ببطاقتي SIM Card

تحظى الهواتف المزودة ببطاقتي SIM بشعبية كبيرة في دول مثل الهند والصين، لذا على شركة آبل إضافة هذه الميزة لزيادة نموها في هذه البلدان.
 
يبدو أن آبل تفكر فعليا في تقديم إصدار خاص من أيفون القادم مع خيار بطاقتي SIM، وفقا لبراءات الاختراع المقدمة مؤخرا في بلدان مختلفة.
 
تصف المستندات المقدمة لمكتب براءات الاختراع الصيني، أن ميزة إدخال بطاقتي SIM يمكن أن تسمح، لهاتف آيفون، بتخزين اثنين من أرقام الهواتف.
 
وقُدّم الطلب، في شهر مارس/آذار 2016، ونشر، في سبتمبر/أيلول 2016، حيث جاء في الطلب أن المبتكرة الأساسية هي لي سو، ويُظهر حسابها على "لينكد إن"، أنها المهندسة الرئيسية للبرمجيات الخلوية في شركة آبل.
 
إضافة إلى ذلك، مُنحت شركة آبل براءة اختراع لتكنولوجيا بطاقتي SIM في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع. وذُكرت لي سو في براءة الاختراع، جنبا إلى جنب، مع اثنين من مهندسي البرمجيات الخلوية اللاسلكية وهما، مينغ هو وجيه دونغ.
 
جاء في براءة الاختراع الأمريكية ما يلي: "بعض الأجهزة المحمولة لديها القدرة على استخدام بطاقتي SIM، مما يسمح للمستخدمين الحفاظ على خدمات لاسلكية مختلفة، مثل اقتناء خط هاتف عملي (لرجال الأعمال)، وخط آخر شخصي ضمن الهاتف نفسه".
 
يذكر أن خيار إدراج بطاقتي SIM في الأجهزة المحمولة سيضيف حجما إضافيا إلى المكونات البرمجية، ولكن يوجد اهتمام متزايد في الآونة الاخيرة حول إضافة eSIM والتي يمكن برمجتها من خلال البرنامج للوصول إلى شبكات مختلفة.
 
وبدأت شركة أبل بشحن eSIM، في آيباد برو بشاشة عرض 9.7 بوصة، خلال هذا العام.
 
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات عن احتمال وجود خيار بطاقتي SIM في هواتف شركة آبل، حيث قيل قبل صدور آيفون 7 أنه سيأتي مدعما ببطاقتي SIM.
 
قال محلل التكنولوجيا جان داوسون: "إن آبل بحاجة للتعامل مع شريحة كبيرة من المستهلكين المعتادين على خيار بطاقتي SIM في الهاتف في الأسواق الهندية وغيرها، وعلى آبل إدخال هذه الميزة في مرحلة ما".
 
وتحاول الشركة الأمريكية إعادة تنشيط نموها في الصين والأسواق الناشئة الأخرى في جميع أنحاء العالم. وقال داوسون: "في ظل تباطؤ النمو في سوق الهواتف الذكية في الصين وغيرها من الأسواق الناشئة، فإن آبل بحاجة إلى إيجاد طرق لدخول هذه الأسواق بقوة".
 


التعليقات