التحقق من التطبيقات المرتبطة بتويتر واجب
- وكالات الجمعة, 17 مارس, 2017 - 02:27 مساءً
التحقق من التطبيقات المرتبطة بتويتر واجب

قالت تويتر إنه يتعين ‫التحقق من جميع التطبيقات التي تم منحها حق الوصول إلى حساب المستخدم بخدمة التدوين المصغر، وذلك بعد تعرض شبكة التواصل ‫الاجتماعي للاختراق مؤخرا.
 
‫وأوضحت الشركة الأميركية في مركز المساعدة التابع أنه يمكن التحقق ‫من ذلك في إعدادات تويتر عن طريق زيارة الرابط (twitter.com/settings/applications) ثم النقر على بند 'إلغاء ‫الوصول' بجانب التطبيق المعني.
 
‫وينصح الخبراء بالتحقق من تطبيق التحليل 'The Counter' والذي يبدو أن ‫القراصنة قد تمكنوا من الوصول إلى الحسابات المرتبطة به، ولذلك يلزم ‫إلغاء الاتصال.
 
‫ومن الأمور المهمة أن يقوم المستخدم بالتحقق من جميع التطبيقات المرتبطة ‫بخدمة تويتر بصورة منتظمة، وإذا كانت هناك تطبيقات لا يمكن التخلي عنها ‫فينبغي التأكد من أنها تحتاج فعلا إلى حقوق الكتابة بخدمة ‫تويتر أو ما إذا كان يمكن إلغاؤها.
 
‫وبشكل عام، ينصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا بضرورة ‫الاقتصار على تثبيت التطبيقات التي يحتاجها المستخدم فعلا، نظرا لأن أي ‫تطبيق يمثل مخاطر أمنية إضافية حتى إذا كان يخص إحدى الخدمات الجادة.
 
‫وفي حال عدم ارتباط أي تطبيق بتويتر، يمكن للمستخدم تعزيز جوانب ‫الأمان بخدمة التدوين المصغر من خلال وظيفة المصادقة ثنائية العامل حيث ‫لا يتم تسجيل الدخول في شبكة التواصل إلا بعد إدخال اسم ‫المستخدم وكلمة المرور وكود الأمان الذي يتم إرساله عن طريق الرسائل ‫النصية القصيرة SMS إلى الهاتف الذكي للمستخدم مع كل عملية تسجيل دخول.
 


التعليقات