هواتف تُطوى بحلول 2019
- وكالات الخميس, 13 أبريل, 2017 - 10:30 صباحاً
هواتف تُطوى بحلول 2019

أشارت العديد من التسريبات إلى أن شركة سامسونغ تعتزم طرح هواتف بشاشة قابلة للطي قبل نهاية هذا العام، إلا أن سامسونغ نفت هذه الإشاعات وأكدت أنها تركز حالياً على الشاشات الخالية من الإطار التي يتميز بها هاتف غالاكسي إس 8 الجديد.
 
وصرح كيم تاي وونغ، المهندس الرئيسي لشركة Samsung Display، في ندوة خاصة، بأن الهواتف القابلة للطي لن تأتي قبل حلول عام 2019، نظراً لأن الشاشات ذات الحواف المنحنية تباع حاليًا بشكل جيد، الأمر الذي سيتيح للشركة أخذ الوقت الكافي لتطوير شاشات قابلة للطي، كما أشار كيم تاي وونغ إلى أن تكنولوجيا الشاشة القابلة للطي لا تزال تواجه بعض التحديات التقنية التي تحتاج إلى المعالجة قبل طرحها في الأسواق.
 
جدير بالذكر أن شركة لينوفو الصينية سبق لها الكشف عن نموذج أولي لهاتف أطلقت عليه اسم Cplus، يتميز باحتوائه على شاشة مرنة بحجم 4.26 بوصات، تتيح للمستخدم إمكانية تدويره حول المعصم وارتدائه كما لو أنه سوار ذكي. ويبدو أن شركة مايكروسوفت تطمح إلى المنافسة في هذا المجال، حيث كشفت بعض الوثائق التي تم نشرها هذا الشهر أن الشركة الأميركية تملك براءة اختراع خاصة بجهاز إلكتروني يحتوي على شاشة قابلة للطي.
 


التعليقات