فيسبوك يضيف ميزة "آخر المحادثات" لنتائج البحث
- متابعات الإثنين, 08 مايو, 2017 - 10:55 صباحاً
فيسبوك يضيف ميزة

[ تختلف الميزة الجديدة عما كان متاحا سابقا فهي أقرب إلى قسم خاص بها ضمن نتائج البحث (غيتي) ]

بدأت شركة فيسبوك طرح ميزة جديدة تسمى "آخر المحادثات" ضمن نتائج بحثها تعرض أحدث المشاركات العامة حول مواضيع يجري نقاشها في الوقت الحالي من قبل الكثير من مستخدمي الشبكة الاجتماعية، لتوفر بالتالي نظرة أوسع عما يجري تداوله حول قصة إخبارية أو موضوع معين.
 
ولا تعد القدرة على رؤية المشاركات العامة أمرا جديدا في الفيسبوك، فقد كان بالإمكان سابقا إجراء بحث واسع النطاق يستند إلى كلمات رئيسية حيث تعرض صفحة نتائج البحث مزيجا من المقالات الإخبارية والصور ومقاطع الفيديو والمشاركات العامة والصفحات والمجموعات والتطبيقات المقترنة بعبارة البحث.
 
لكن  ميزة "آخر المحادثات" مختلفة عما كان متاحا في السابق، فهي أقرب ما تكون إلى قسم خاص بها ضمن نتائج البحث، حيث تعرض عبر تحديثات مباشرة عدد الأشخاص الذين يتحدثون عن موضوع ما في الوقت الحالي، مما يقدم فكرة عن كيفية مناقشة هذا الموضوع على نطاق واسع ضمن الشبكة.
 
ولا تعد الميزة وسيلة مثالية لفهم الأخبار أو الحصول على فهم أكبر حول رأي معظم المستخدمين بشأن الموضوع، لأن المشاركات التي تظهر ضمن "آخر المحادثات" لن تكون فقط بلغة المستخدم الأم، بل ستكون من مستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويمكن عندها لزر الترجمة أن يساعد بشكل كبير.
 
وتأتي إضافة هذه الميزة في الوقت الذي تحاول فيه شركة فيسبوك حث المستخدمين على رؤية آراء مختلفة تنتمي إلى أشخاص خارج شبكة أصدقاء المستخدم الذين يختارهم بنفسه، لكنها غالبا تشترك في نفس القيم والعقلية.
 
وإلى جانب هذه الميزة قالت شركة فيسبوك إنها تختبر ميزة جديدة تدعى "موضوعات للمتابعة" ضمن خلاصة الأخبار، لمحاولة توسيع وجهات النظر حول المسائل الأقل إلحاحاً.

المصدر : 


التعليقات