فيسبوك تتيح مشاركة قصص إنستغرام بشبكتها
- صُحف السبت, 07 أكتوبر, 2017 - 06:44 مساءً
فيسبوك تتيح مشاركة قصص إنستغرام بشبكتها

[ فيسبوك ]

أكدت شركة فيسبوك رسميا إطلاقها بشكل تدريجي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين نشر قصص إنستغرام عبر قصص فيسبوك، وذلك بهدف رفع شعبية قصص فيسبوك التي تتراجع بعيدا خلف قصص إنستغرام.
 
وكانت الشركة قد اختبرت هذه الميزة خلال الشهر الماضي في البرتغال، وظهر خيار نشر قصص إنستغرام ضمن قصص فيسبوك للمستخدمين في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن ينتقل إلى جميع المستخدمين بشكل تدريجي، باستثناء الأنشطة التجارية التي لا يسمح لها حاليا بنشر القصص على فيسبوك.
 
وامتنعت فيسبوك حتى الآن عن الإعلان عن عدد المستخدمين النشطين يوميا في قصصها، وذلك على الرغم من أن إنستغرام تمكنت من الوصول إلى مئة مليون مستخدم بعد شهرين فقط على إطلاقها ميزة القصص في أغسطس/آب 2016، وهي تمتلك حاليا أكثر من 250 مليون مستخدم، وهو نفس عدد مستخدمي حالة واتساب، في حين تمتلك منصة مسنجر أكثر من سبعين مليون مستخدم للقصص.
 
ويبدو أن ضعف شعبية قصص فيسبوك مقارنة بإنستغرام يعود إلى كون القصص متوفرة فقط للمستخدمين والشخصيات العامة، إلى جانب أن كاميرا فيسبوك أقل سهولة عند الاستعمال بالنسبة للمستخدمين، في حين تستعمل قصص إنستغرام على نطاق واسع من قبل العلامات التجارية.
 
وينبغي على تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات القلق من الجمهور المتزايد والتوافقية بين منتجات القصص الأربعة التابعة لفيسبوك، وذلك بعد أن شهد التطبيق انهيارا في نمو عدد المستخدمين اليومي من 17.2% خلال الربع السابق قبل قيام إنستغرام في العام الماضي بنسخ ميزة القصص منه، إلى نسبة 4.2% خلال الربع الثاني من عام 2017.
 


التعليقات