الموقع بوست

متهم بسرقة حسابات من ياهو قد يقر بذنبه

الموقع بوست - وكالات
الإثنين, 27 نوفمبر, 2017 02:39 صباحاً

أفادت سجلات قضائية بأن كنديا تتهمه الولايات المتحدة بمساعدة عملاء للمخابرات الروسية في التسلل إلى حسابات بريد إلكتروني، في إطار الاختراق الكبير لحسابات ياهو عام 2014، ربما يقر بأنه مذنب هذا الأسبوع.
 
وبحسب لائحة الاتهام التي ستنظر أمام المحاكم والتي جرى الاطلاع عليها يوم الجمعة، فإنه من المقرر أن يمثل كريم باراتوف أمام محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء. وكان باراتوف قد تنازل هذا العام عن حقه في الطعن على طلب أميركي بترحيله من كندا إلى الولايات المتحدة.
 
واعتقلت السلطات الكندية باراتوف (22 عاما)، وهو مواطن كندي مولود في كازاخستان، في مارس/آذار بناء على طلب مدعين أميركيين.
 
وفي مارس/آذار أعلنت وزارة العدل الأميركية الاتهامات الموجهة إلى باراتوف وثلاثة رجال آخرين من بينهم ضابطان في جهاز الأمن الاتحادي الروسي (أف أس بي) فيما يتعلق بأدوارهم في سرقة 500 مليون حساب على ياهو عام 2014.
 
وقال مدعون إن ضابطي جهاز الأمن الاتحادي الروسي، ديمتبري دوكوتشيف وإيغور سوشين، قاما بتوجيه قراصنة إنترنت والدفع لهم للحصول على المعلومات واستعملا أليكسي بيلان، الذي يعد من بين أكثر مجرمي الإنترنت المطلوبين للمكتب الاتحادي الأميركي، لاختراق ياهو.
 
ووفقا للائحة الاتهام كان من بين الأفراد المرتبطين بالحسابات التي سعى ضابطا جهاز الأمن الاتحادي الروسي للحصول عليها، مسؤولون روس، والرئيس التنفيذي لشركة معادن، ومصرفي بارز. كما أن خمسين حسابا على الأقل من التي استهدفها باراتوف كانت حسابات غوغل.
 
وباراتوف هو الشخص الوحيد الذي تم القبض عليه حتى الآن في القضية، وقد امتنع محاميه آندرو مانسيلا عن التعليق، في حين لم يرد متحدث باسم مكتب الادعاء الأميريكي في سان فرانسيسكو على طلب للتعليق.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost