الموقع بوست

نواب أميركيون يسائلون آبل عن إبطاء هواتف آيفون

[ شركة آبل ]

الموقع بوست - رويترز
السبت, 13 يناير, 2018 11:53 مساءً

كتب أربعة أعضاء من الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي، بينهم رئيس لجنة الطاقة والتجارة، إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك يطلبون منه إجابة عن أسئلة تتعلق بالكشف عن تعمد الشركة إبطاء هواتف آيفون القديمة الطراز.
 
وكانت آبل اعتذرت عن الإبطاء المتعمد لهواتف آيفون يوم 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقالت إنه تم بحسن النية بغرض الحفاظ على عمر البطارية حتى تعمل لمدة أطول، ومنعا لإغلاق الهاتف بصورة غير متوقعة، وخفضت الشركة الأميركية تكاليف استبدال البطارية، وقالت إنها ستغير برامجها لتظهر للمستخدمين ما إذا كانت بطارية هاتفها جيدة.
 
وذكرت رسالة المشرعين الأميركيين أنهم يشعرون بالقلق إزاء تقارير تفيد بارتفاع حرارة بطارية آيفون وانبعاث دخان منها في سويسرا، وبعث السيناتور الأميركي جون ثون -الذي يرأس لجنة التجارة بمجلس الشيوخ- برسالة مماثلة إلى شركة آبل الثلاثاء الماضي.
 
دعاوى وتحقيقات
وتوجه آبل دعاوى قضائية وتحقيقات في ثلاث قارات بسبب تعمد إبطاء هواتف آيفون، إذ تحركت مجموعات مدافعة عن المستهلكين وحكومات لرفع شكاوى أو تقديم دعاوى قضائية أو فتح تحقيق بحق عملاق الهواتف الذكية.
 
وقررت النيابة العامة في باريس قبل أيام فتح تحقيق بحق آبل بعد الشكاوى المتكررة المرفوعة ضدها بسبب الإبطاء المتعمد، وقال موقع سي أن أن الأميركي إنه رفعت في الولايات المتحدة أكثر من ثلاثين دعوى قضائية ضد آبل بسبب إبطاء هواتف آيفون، ويتهم أصحاب الدعاوى الشركات بإبطاء أجهزة آيفون القديمة الطراز دون معرفتهم أو موافقتهم.
 
وفي كوريا الجنوبية، قاضت هيئة مدنية تدافع عن حقوق المستهلكين شركة آبل الأم وفرعها في كوريا الجنوبية، وتشمل الدعوى القضائية المرفوعة أكثر من 120 متضررا.
 
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost