الموقع بوست

فيسبوك تتجه لمشاركة قصص إنستغرام عبر واتساب

[ فيسبوك تتجه لمشاركة قصص إنستغرام عبر واتساب ]

الموقع بوست - وكالات
الإثنين, 15 يناير, 2018 07:05 مساءً

تجري شركة فيسبوك حاليا اختبارا يتيح للمستخدمين مشاركة القصص الشهيرة في شبكة إنستغرام عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وذلك في إطار سعيها للتقريب أكثر بين خدماتها وتوحيد بيئة استخدامها.

ويشير موقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية إلى أنه يتم حاليا اختبار الوظيفة الجديدة مع بعض المستخدمين المختارين على مستوى العالم على أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين إذا أثبتت الاختبارات نجاحها.
 
وتتيح الميزة مشاركة القصص التي أنشئت عبر إنستغرام مع جهات الاتصال بتطبيق واتساب تلقائيا، وبالتالي ستتم مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة أو الصور المتحركة في نطاق "الحالة" ببرنامج التراسل الفوري، حيث تعتبر "الحالة" بمثابة ميزة "القصص" بالنسبة لواتساب.
 
وتأتي هذه الاختبارات بعد بضعة أشهر من محاولة فيسبوك ردم الهوة بين قصص إنستغرام ونظيرتها في فيسبوك، والهدف منها وفقا لفيسبوك هو "تسهيل مشاركة أي لحظة مع الأشخاص الذين تهتم بأمرهم".
 
من جانبها، أوضحت مدونة التقنيات وا بيتا إنفو أن المستخدم سيتمكن مستقبلا من تشغيل وإيقاف وظيفة الفيديو مع وجود مكالمات هاتفية بعدما كان الأمر يتم في السابق من خلال إنهاء المكالمة فقط، وترى مدونة التقنيات في ذلك إمكانية طرح وظيفة المكالمات الجماعية مستقبلا.

يذكر أن شركتي إنستغرام وواتساب تتبعان إمبراطورية فيسبوك التي أسسها رئيس الشركة الحالي مارك زوكربيرغ.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost