الموقع بوست

مشكلة جدية تقلق مستخدمي آيفون إكس

الموقع بوست - وكالات
الاربعاء, 07 فبراير, 2018 02:47 صباحاً

اشتكى العديد من مستخدمي آيفون إكس في منتدى الدعم الخاص بشركة آبل من مشكلة كبيرة في الهاتف، الذي يعد من أغلى الهواتف الذكية على الإطلاق، تتسبب في عدم قدرتهم على استقبال المكالمات.
 
ووفقا لمستخدمي الهاتف، فإنهم يسمعون رنين واهتزاز آيفون إكس، لكن الشاشة تستغرق ما يصل إلى عشر ثوان كي تشتغل، وهذا الوقت يعد طويلا جدا لدرجة أن مالكي آيفون إكس يفقدون المكالمة لأنهم لا يستطيعون زلق الشاشة للإجابة على المكالمة أو رفضها.
 
ومن نماذج هذه الشكاوى ما كتبه أحدهم قائلا إنه في كل مرة يتلقى مكالمة على هاتفه آيفون إكس يسمع الرنين لكن الشاشة لا تستجيب إلا بعد ست إلى ثماني ثوانٍ، وعندما يعيد تشغيل الهاتف تزول المشكلة تلقائيا، لكن بعد نحو عشرين مكالمة تعود من جديد.
 
ورغم الشكاوى العديدة على منتدى آبل من هذه الثغرة، يبدو أنه لم يجد أحد منهم حلا لها حتى الآن، وبعض المستخدمين قالوا إنهم اضطروا إلى إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع لحل الثغرة، لكنها ظلت موجودة.
 
آبل من جهتها لم تذكر شيئا عن سبب بطء استجابة الشاشة للمكالمات الواردة، ووفقا لمالكي هواتف آيفون إكس فإن آبل قالت إنها "تنظر في الشكاوى". تجدر الإشارة إلى أنه لم يتضح بعد حجم انتشار المشكلة، وما إذا كانت تتطلب تحديثا برمجيا من آبل.
 
وحسب المعروف، فإن كانت هذه المشكلة واسعة الانتشار؛ فإن الشركة ستطرح لها حلا في أقرب فرصة ممكنة.
 
وكان آيفون إكس أكثر هواتف الشركة رواجا في العطلات السنة الماضية، حيث شحنت منه 29 مليون وحدة، وفقا لشركة أبحاث السوق "كاناليس"، لكن مبيعات الهاتف انخفضت في يناير/كانون الثاني الماضي، وذكرت تقارير أخيرة أن آبل ستخفض إنتاج آيفون إكس إلى النصف بسبب بطء في المبيعات أعلى من المتوقع.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost