وزير الخارجية الإيطالي: إيطاليا ضد عودة التشطير في اليمن
- ترجمة خاصة الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 - 01:47 صباحاً
وزير الخارجية الإيطالي: إيطاليا ضد عودة التشطير في اليمن

[ وزير الخارجية الإيطالي ]

قال وزير الخارجية الإيطالي جيانفرانكو بيتروزيلا إن المحادثات حول اليمن عادت إلى نقطة الصفر، وإن إيطاليا لا تستطيع فعل أي شيء في اليمن لوحدها.
 
وقال في مقابلة مع صحيفة "أنصوميد" الاثنين الماضي إن أولوية الحكومة الإيطالية هي تسهيل المفاوضات الدولية لو قف القتال وتحقيق حل سياسي.
 
وأشار بيتروزيلا إلى أن تقييم مبيعات الأسلحة في بلاده تجريه الحكومة الإيطالية بالتعاون مع البرلمان، داعيا إلى ضرورة تقييم الاحتياجات الأمنية للرياض ضمن الإطار الإقليمي.
 
وعن ميناء الحديدة قال المسؤول الإيطالي -في المقابلة التي ترجمها "الموقع بوست"-  بأن من المهم وجود عملية تحقيق وتفتيش للبضائع الواردة إلى الميناء بإشراف الأمم المتحدة وفقا للرؤية التي قدمها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، مشيرا إلى أن افتتاح ميناء الحديدة سيؤدي إلى إعادة فتح مطار صنعاء.
 
وقال الوزير الإيطالي بأن السلطة الاتحادية المنشودة في اليمن لا تزال في طور النقاش، وأكد أن إيطاليا والأمم المتحدة ضد عودة اليمن إلى حالة التقسيم الشطرية التي كانت عليها قبل العام 1990، معتبرا أن تلك ليست فكرة جيدة للمملكة العربية السعودية أيضا، في حين أنها لن تشكل مشكلة بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي لديها قدر كبير من التجارة مع الجنوب، وفق تعبيره.
 
لقراءة المادة الأصلية اضغط هنا


التعليقات