الموقع بوست

تشريعات قادمة في الكونجرس تعيد النظر في دعم أمريكا للسعودية في حربها باليمن

[ جندي من الجيش الوطني يقوم بالحراسة في ضواحي صنعاء - أ ب ]

الموقع بوست - ترجمة خاصة
الاربعاء, 14 فبراير, 2018 12:34 صباحاً

اتهم مسؤول في الولايا ت المتحدة  الأمريكية بلاده بتزويد المملكة العربية السعودية بالأسلحة ووقود الطائرات في الحرب التي تشنها على اليمن.
 
ونقلت إذاعة "WBEZ" الأمريكية عن  روبرت  نيمان  وهو مدير السياسات في منظمة السياسة الخارجية الأمريكية العادلة قوله، إن  الولايات المتحدة لا تزود المملكة العربية السعودية بالأسلحة فحسب، بل تزود  الطائرات الحربية بالوقود  خلال عمليات القصف التي دمرت المستشفيات والمدارس ومحطات معالجة المياه، مؤكدا أن ذلك يجعل الولايات المتحدة متواطئة في تفشى الكوليرا المدمر في اليمن.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن استراتيجية المملكة العربية السعودية تتسبب في شلل اليمن وتجويع السكان.

وأضاف نيمان أن  البنتاغون  يدعي أنه لا يتتبع الطائرات التي يعيد تزويدها، وينكر التواطؤ في الاضطرابات التي تحدث في اليمن.
 
ومن المتوقع أن يتم قريبا سن تشريعات في مجلس الشيوخ الأمريكي لإعادة تأكيد صلاحيات الكونغرس الدستورية للحرب على مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب السعودية على  اليمن، وقد شارك روبرت نيمان، بشكل وثيق في تطوير تلك التشريعات.
 
وكان  برنامج الغذاء العالمي أشار إلى أن أكثر من 8 ملايين شخص في اليمن على وشك المجاعة، في حين  ذكرت الأمم المتحدة أن البلاد تواجه أكبر تفشٍّ للكوليرا في تاريخ العالم وأن 80 %من اليمنيين يفتقرون إلى الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة والوقود.
 
*نشرت المادة في موقع " wbez  " ويمكن العودة لها على الرابط هنا .


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost