لندن تعلن 29 مارس الجاري موعد بدء خروجها من الاتحاد الأوروبي
- الأناضول الإثنين, 20 مارس, 2017 - 06:03 مساءً
لندن تعلن 29 مارس الجاري موعد بدء خروجها من الاتحاد الأوروبي

أعلنت لندن، اليوم الإثنين، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أخطرت الاتحاد الأوروبي، نيتها تحريك المادة 50 من معاهدة لشبونة من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، في 29 من الشهر الجاري.
 
وذكر موقع قناة " ITV " البريطانية أن "ماي" سترسل خطاباً إلى الاتحاد الأوروبي، في 29 مارس/ آذار الجاري، للإعلان رسمياً عن انسحاب بريطانيا من التكتل.
 
وقال المتحدث باسم "داوننغ ستريت"(مقر الحكومة البريطانية) إن السفير البريطاني لدى الاتحاد الاوروبي تيم بارو أبلغ صباح اليوم رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بخطط رئيسة الوزراء.
 
وبهذه الخطوة المقررة الأربعاء من الأسبوع المقبل، سيبدأ العد التنازلي لمدة عامين لخروج بريطانيا، وبالتالي بدء مفاوضات بين لندن وبروكسل في الأسابيع المقبلة.
 
ونفى الموقع وجود خطط لدى حكومة ماي لإجراء انتخابات عامة مبكرة.
 
في المقابل، قال مارغاريتيس شيناس الناطق باسم المفوضية الأوروبية اليوم، في تغريدة له على تويتر، إن الاتحاد الأوروبي مستعد لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد.
 
وأضاف أنه سيحتاج يومين فقط من تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، لعرض مسودة للقواعد التوجيهية المتعلقة بالخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، على الدول الأعضاء.
 
وفي 23 يونيو/ حزيران 2016، أظهرت النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين البريطانيين حول عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، أن 52% من الناخبين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد.
 
 


التعليقات