صفعة جديدة لترامب.. القضاء الأمريكي يسقط دعوى اغتصاب سيَّستها إدارته لمنع الهجرة
- أ ف ب الأحد, 07 مايو, 2017 - 10:46 صباحاً
صفعة جديدة لترامب.. القضاء الأمريكي يسقط دعوى اغتصاب سيَّستها إدارته لمنع الهجرة

[ دونالد ترامب ]

أسقط القضاء الأمريكي دعوى اغتصاب رفعت على شابين مهاجرين متهمين بالاعتداء على زميلة لهما في المدرسة، في قضية استخدمها البيت الأبيض لتبرير معركته ضد الهجرة السرية.
 
اتهم خوسيه مونتانو (17 عاماً) وهنري سانشيز ميليان (18 عاماً) في آذار/مارس باعتداء جنسي عنيف على زميلة لهما في الرابعة عشرة من العمر في مراحيض المدرسة. ووجهت إليهما تهمة الاغتصاب.
 
لكن وزير العدل في ماريلاند الولاية المحاذية للعاصمة أعلن الجمعة التخلي عن الملاحقات بسبب غياب الأدلة. وقال جون ماكارثي "في هذا الملف لا تتطابق الوقائع مع الاتهامات التي وجهت مبدئياً".
 
وفي الأوقات العادية، كان يمكن للصحافة الوطنية أن تتجاهل نبأً من هذا النوع. لكنه استخدم من قبل شون سبايسر الناطق باسم الرئيس دونالد ترامب الذي يدين باستمرار الحدود غير المضبوطة وعدم إعطاء الأولوية للأمريكيين ويتهم المهاجرين بأنهم سبب في تفاقم الجريمة.
 
وقال الناطق في مؤتمره الصحافي اليومي الذي بثته المحطات الإخبارية الكبرى إن "مآسي كهذه تفسر سبب اعتبار الرئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية مهمة إلى هذا الحد".
 
لكن مكتب جون ماكارثي قال إن هنري سانشيز ميليان ملاحق في قضية إباحة مرتبطة بالأطفال بسبب صور عثر عليها على هاتفه النقال خلال التحقيق.
 
أما ملف خوسيه مونتانو فقد نقل إلى قاض للقاصرين لكن ماكارثي رفض ذكر السبب.
 
وقالت وسائل إعلام إن سانشيز ميليان الذي يتحدر من غواتيمالا دخل إلى الولايات المتحدة في آب/أغسطس 2016 وأوقف على الحدود مع المكسيك من قبل حرس الحدود.
 
وقد حصل على تصريح بالإقامة في ماريلاند مع والده الذي أوقف بعد ذلك بسبب دخوله بطريقة غير مشروعة إلى الولايات المتحدة.
 


التعليقات