إيران تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي مداه ألفي كم
- وكالات السبت, 23 سبتمبر, 2017 - 09:48 مساءً
إيران تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي مداه ألفي كم

[ إيران تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي مداه ألفي كم ]

أعلنت السلطات الإيرانية، السبت، نجاح إطلاق صاروخ باليستي مداه ألفي كم، وقادر على حمل عدة رؤوس حربية.
 
وذكر التليفزيون الإيراني الرسمي أن الاختبار الناجح لصاروخ "خرمشهر" جاء عقب إزاحة الستار عنه خلال عرض عسكري في طهران، تم تنظيمه، الجمعة، بحضور الرئيس حسن روحاني.
 
ويعد صاروخ "خرمشهر" القادر على حمل رؤوس حربية لمدى ألفي كم، الثالث من نوعه الذي تمتلكه طهران، وفق المصدر.
 
ونقل التليفزيون الإيراني عن روحاني، خلال العرض العسكري، أمس، قوله إن "طهران ستعزز من قدراتها الصاروخية دون الحصول على موافقة من أي دولة أخري".
 
وأضاف أنّ "الصواريخ الإيرانية لم يتم تصميمها لحمل رؤوس نووية أو اختراق القوانين الدولية".
 
والثلاثاء الماضي، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إيران بالسعي للحصول على أسلحة نووية، وبتصدير العنف إلى كل من اليمن، وسوريا، وغيرها من الدول في منطقة الشرق الأوسط.
 
ويهدد ترامب، منذ وصوله إلى منصبه في 20 يناير / كانون ثان المنصرم، بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، واصفًا إياه بأنه "أسوأ صفقة تم التفاوض حولها".
 
وفي 14 يوليو/تموز 2015، توصلت طهران إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة "5+1" (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا)، يلزمها بتقليص قدرات برنامجها النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.
 
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
 
 


التعليقات