ترامب: شيء واحد فقط سيكون له مفعول مع كوريا الشمالية
- AFP الأحد, 08 أكتوبر, 2017 - 10:09 مساءً
ترامب: شيء واحد فقط سيكون له مفعول مع كوريا الشمالية

[ الرئيس الامريكي دونالد ترامب ]

انخرط ترامب في سجال حاد ومتصاعد مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، إذ تبادلا الاهانات ورفعا درجة التوتر بين الغريمين النوويين.
 
أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن الجهود الدبلوماسية حيال كوريا الشمالية فشلت على الدوام، مضيفا أن "شيئا واحدا فقط سيكون له مفعول".
 
وانخرط ترامب في سجال حاد ومتصاعد مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، إذ تبادلا الاهانات ورفعا درجة التوتر بين بلديهما.
 
وقال ترامب على تويتر إن "الرؤساء وإداراتهم عكفوا على الحديث مع كوريا الشمالية على مدى 25 عاما، ووقعوا اتفاقات وصرفوا مبالغ هائلة من الاموال".
 
وتابع "لكن لم يكن لذلك مفعول. فقد تم خرق الاتفاقات حتى قبل أن يجف الحبر، في استهانة بالمفاوضين الاميركيين. عفوًا، لكنّ شيئا واحدا فقط سيكون له مفعول".
 
ولم تستبعد الولايات المتحدة اللجوء للخيار العسكري لاجبار بيونغ يانغ على وقف اختباراتها البالستية والنووية، كما هدد ترامب "بتدمير كامل" لهذا البلد الاسيوي.
 
وكان ترامب اكد خلال حفل استقبال لارفع المسؤولين العسكريين مساء الخميس في البيت الابيض، بعدما بحث معهم في ملفَّي ايران وكوريا الشمالية، ان هذا الوقت "قد يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة"، من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.
 
والاسبوع الفائت، وفيما كان وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في طريق عودته لبلاده بعد لقاء مع مسؤولين صينيين، كتب ترامب على تويتر ان تيلرسون كان "يضيع وقته" في محاولة التحقق من رغبة بيونغ يانغ للحوار.
 


التعليقات