بوتين يشكك في إمكانية تدمير ترسانة كوريا الشمالية في ضربة أمريكية
- وكالات الخميس, 19 أكتوبر, 2017 - 09:59 مساءً
بوتين يشكك في إمكانية تدمير ترسانة كوريا الشمالية في ضربة أمريكية

[ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ]

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس إنه يشك في أن تتمكن ضربة وقائية أمريكية محتملة ضد كوريا الشمالية من تدمير جميع أسلحة بيونجيانج، حسب رويترز.
 
وهددت لجنة الطوارئ الكورية الشمالية لمعارضة تدريبات الحرب النووية فى بيان لها بإمكانية توجيه كوريا الشمالية "ضربة لا يمكن تصورها فى وقت غير متوقع" ضد الولايات المتحدة.
 
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم /الخميس/ـ، بأن اللجنة أدانت تدريبات عسكرية بحرية مشتركة أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، ومشاركة قاذفات "بي-1بي" وطائرات الشبح من طرازى "إف-22" و"إف-35 ايه" فى معرض سول الدولى للفضاء والدفاع، وتدريبات على إجلاء المدنيين الأمريكيين من كوريا الجنوبية من المقرر إجراؤها فى يوم 23 أكتوبر الجارى، قائلة إن ذلك يدل على إرادة الولايات المتحدة فى اشعال حرب فى شبه الجزيرة الكورية.
 
وأكدت اللجنة أن الولايات المتحدة يجب عليها أن تدرك أن كوريا الشمالية ستقوم بعمل عسكرى مناسب للدفاع عن نفسها فى وقت غير متوقع.
 
وأشارت إلى أنه يجب عليها أن تدرك أيضا بأن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات قوية مضادة لأعدائها، وستوجه ضربة غير مسبوقة فى وقت غير متوقع.
 


التعليقات