أمير الكويت يتوجه للإمارات ومنها لقطر لاحتواء الأزمة الخليجية
- وكالات الاربعاء, 07 يونيو, 2017 - 09:04 مساءً
أمير الكويت يتوجه للإمارات ومنها لقطر لاحتواء الأزمة الخليجية

[ زار امير الكويت من قبل جدة وألتقى الملك السعودي ]

يتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الإمارات ثم إلى الدوحة مساء اليوم الأربعاء لمواصلة مساعيه لتهدئة الأزمة الخليجية الناجمة عن قطع العلاقات مع قطر، وذلك بعد لقائه اليوم في الكويت بالوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبد الله.
 
وتقول مصادر صحفية إن الشيخ الصباح سيتوجه اليوم إلى الإمارات لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الإماراتيين، ثم سيتوجه ليلا إلى الدوحة لإجراء مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
وقبل مغادرته إلى الإمارات التقى أمير الكويت الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية الذي يزور الكويت حاليا على رأس وفد عماني لحضور اجتماعات اللجنة الكويتية العمانية المشتركة، حيث يحاول الوزير العماني إقناع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالاجتماع في الكويت للتباحث بشأن حل الأزمة.
 
ويأتي ذلك بعد يوم من زيارة أمير الكويت إلى الرياض والتباحث مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في مدينة جدة بشأن جهود التهدئة بعد قيام السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.
 
وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.
 


التعليقات