عاهل البحرين يدعو إلى "وحدة الصف" بعد تسلم رسالة أمير الكويت
- وكالات الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 - 09:16 مساءً
عاهل البحرين يدعو إلى

دعا عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة "الجميع" إلى "وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة كافة المخاطر والتحديات".

جاءت الدعوة عقب استقباله، في قصر الصافرية، غربي البلاد، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، الذي سلمه رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتصل بآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

ونوه عاهل البحرين، خلال اللقاء، بالأحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وقال إنها "تتطلب من الجميع وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة كافة المخاطر والتحديات، انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير".

وكان وزير خارجية الكويت قد وصل البحرين، مساء اليوم، يرافقه الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة، في ختام جولة خليجية استمرت يوما واحدا، شملت الإمارات وسلطنة عمان، وسلم خلالها رسائل خطية من أمير الكويت لكل من سلطان عمان قابوس بن سعيد ورئيس الإمارات خليفة بن زايد.

ويأتي تسليم الرسائل الثلاثة غداة تسليم مبعوث أمير الكويت، أمس، رسالتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية المتواصلة، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" ولاسيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصارًا".


التعليقات