تونس تطلب من الإمارات إيضاحات بشأن قرار مفاجئ بمنع التونسيات من السفر إليها أو العبور منها
- وكالات السبت, 23 ديسمبر, 2017 - 09:54 صباحاً
تونس تطلب من الإمارات إيضاحات بشأن قرار مفاجئ بمنع التونسيات من السفر إليها أو العبور منها

[ يوسف الشاهد ]

طلبت تونس اليوم الجمعة توضيحا من السلطات الإماراتية بشأن اتخاذ الناقلات الجوية الإماراتية قرارا بمنع سفر تونسيات إلى الإمارات أو العبور منها اليوم.
 
وسادت اليوم حالة من الفوضى والسخط في مطار تونس قرطاج الدولي اليوم مع إعلام المسافرين التونسيين بشكل مفاجئ بقرار منع تونسيات من السفر إلى الإمارات من قبل الناقلات الإماراتية باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.
 
وجرى منع العديد من المسافرات التونسيات من ركوب طائرات تابعة للخطوط الإماراتية بما في ذلك المسنات والرضع والمرتبطات بأزواج يعملون في دولة الإمارات. ولم تتضح على الفور أسباب هذا القرار المفاجئ ودون سابق إنذار.
 
وقال مسؤول مكلف بالإعلام بالخارجية التونسية بوراوي ليمام لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الوزارة تقدمت باستفسار لدى السلطات الإماراتية بشأن مدى صحة الإجراء.
 
وقال ليمام لـ (د ب أ) “لم نتلق إشعارا رسميا من الجانب الاماراتي بشأن منع تونسيات من السفر إلى الإمارات. طلبنا استفسار بهذا الأمر وايضاحات في حال كان الإجراء مؤكدا”.
 
وأضاف بوراوي “في حال ثبت وجود إجراء رسمي فإن تونس ستعالج المسألة وستتخذ اجراء يحفظ كرامة التونسيين”.
 
والتقى اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد سفير الإمارات بتونس ولم تكشف رئاسة الحكومة عن فحوى اللقاء.
 
والعلاقات الدبلوماسية بين تونس والإمارات متأرجحة على مدار السنوات الأخيرة كما تشهد عدة استثمارات إماراتية ضخمة في تونس حالة من التعطيل. ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل علني عن أسباب ذلك.


التعليقات