الموقع بوست

انطلاق مؤتمر الدفاع البحري بالدوحة

[ مؤتمر الدفاع البحري - قطر ]

الموقع بوست - الجزيرة نت
الإثنين, 12 مارس, 2018 10:17 مساءً

انطلق مؤتمر ومعـرض الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) بنسخته السادسة في الدوحة، بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن خليفة آل ثاني نائب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبمشاركة 16 وزير دفاع ورئيس أركان لعدد من الدول.
 
كما تشارك في المعرض وفود رسمية من أكثر من ثمانين دولة، إضافة إلى وفود فنية.
 
ويجمع هذا الحدث العالمي وزراء الدفاع وصناع القرار والمؤثرين في مجال الدفاع والأمن البحري تحت سقف واحد، ويعد منصة مهمة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات العسكرية، ولعرض الرؤى والحلول التقنية في هذه الصناعة، إضافة إلى فرص عقد صفقات تجارية.
 
وتستمر فعاليات ديمدكس من 12 إلى 14 مارس/آذار الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويحتفل في نسخته السادسة هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقته، حيث يقام تحت شعار "منصة عالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قدرات الدفاع والأمن البحري".
 
وإلى جانب المعرض، يضم الحدث العديد من الفعاليات منها: مؤتمر قادة القوات البحرية في الشرق الأوسط الذي يعقد غدا، وعرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد.
 
ويعتبر ديمدكس من الفعاليات الرائدة في المنطقة، ويؤكد على أهمية المصالح المشتركة المتعلقة في مجال الدفاع والأمن العالمي، كما يوفر للقادة في هذا المجال معلومات قيّمة حول حماية البنية التحتية البحرية والطرق التجارية التي تعتمد عليها الاقتصادات العالمية.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost