قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ
- وكالات السبت, 31 مارس, 2018 - 12:23 مساءً
قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية برهان قاسمي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه عديم الخبرة، وفاقد للتجربة، ولا يعرف معنى الحرب، أو أنه لم يتعلم من التاريخ. واستدل ببيت من الشعر الإيراني مخاطبا الأمير السعودي وقال "النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر".
 
وجاء هذا التصريح الإيراني ردا على تحذير ولي العهد السعودي من احتمال نشوب حرب مع إيران في السنوات العشر المقبلة داعيا لزيادة الضغط الدولي على طهران لتجنب هذه الحرب. وأضاف قاسمي أن ابن سلمان "إما أنه لا يعرف معنى الحرب وإما أنه لم يقرأ التاريخ، وإما للأسف لم يتحدث مع رجل حكيم".
 
ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "عقلاء" السعودية وأصحاب الخبرة إلى إخبار ابن سلمان بمصير الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وكيف استطاع الشعب الإيراني إذلاله على حد تعبيره.
 
تحذير ابن سلمان

وكان ولي العهد السعودي حذر في تصريح لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية من نشوب حرب محتملة مع طهران في عشر سنوات إلى 15 سنة قادمة، وأضاف ابن سلمان أن فرض العقوبات على طهران سيخلق مزيدا من الضغوط عليها من أجل تفادي الصراع العسكري.
 
وتتهم الرياض إيران بامتلاك مشروع توسعي في المنطقة، والتدخل بالشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران وتقول إنها تلتزم بعلاقات حسن الجوار.


التعليقات